وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تنظم ليلة القرآن

آخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 1:14 صباحًا

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تنظم ليلة القرآن

تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ليلة القرآن الكريم احتفاء بالقرآن وأهله، وذلك يوم الجمعة 23 رمضان 1439 الموافق لـ 08 يونيو 2018، ابتداء من الساعة العاشرة والربع ليلا بالمدرج الكبير التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشيدن والمرشدات بالرباط.

وتتضمن فقرات هذا الحفل قراءات قرآنية نموذجية لأجيال مختلفة من القراء المغاربة شيوخا وشبابا وأطفالا، ذكورا وإناثا، وذلك بعد كلمة يلقيها السيد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمناسبة يرحب فيها بالضيوف ويعطي بعض الإشارات التي تقوم بها الوزارة وكل ما استجد بها خلال الموسم من الإنجازات، كما تعرض خلال هذا الحفل أشرطة وثائقية معززة بشهادات علمية لذوي الاختصاص، تبرز عناية المغاربة بالقرآن الكريم عبر مختلف مراحل التاريخ المغربي، حفظا ورسما وتلاوة وتعليما، وكذا الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، خاصة الفائز الأول من فرع من فروعها الثلاثة فرع الحفظ الكامل مع الترتيل، حفظ خمسة أحزاب مع التجويد بالطريقة المغربية، فرع حفظ خمسة أحزاب مع التجويد بالطريقة المشرقية.

إضافة إلى تكريم بعض الشيوخ المحفظين المحفظين والمحفظات للقرآن الكريم، خاصة الذين تخرجوا على يديهم عدد كبير من الحفاظ والذين قضوا مدة أطول في خدمة كتاب الله تعالى عبر تراب المملكة بمعدل رجل وامرأة .

كما يتميز هذا الحفل المبارك بحضور بعض أعضاء الحكومة وسفراء بعض الدول الإسلامية المعتمدين بالرباط، وكذا العلماء الضيوف المشاركين في الدروس الحسنية، وجمع غفير من المواطنين والمواطنات وهم في ازدياد سنة تِلْوَ سنة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-05-31 2018-05-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: