الخلفي ينفي توقيف الدعم الاجتماعي للصحافيين

آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 12:18 مساءً
الخلفي ينفي توقيف الدعم الاجتماعي للصحافيين
Advert test

الخلفي ينفي توقيف الدعم الاجتماعي للصحافيين

نفى الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الخميس، اتخاذ أي قرار بشأن توقيف الدعم الاجتماعي لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة.

وفي معرض رده على سؤال حول وقف الدعم لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، أبرز الخلفي أن “الدعم الاجتماعي للصحافيين غير منظم بمرسوم، وإنما مؤطر باتفاقية بين الوزارة الوصية والجمعية”.

وأكد الوزير، خلال لقاء صحافي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، أن رئيس الحكومة “لم يتخذ أي قرار بالمطلق في الموضوع”، مؤكدا أن الأمر نفسه يتعلق بوزارة الثقافة والاتصال.

وكانت وزارة الاتصال قد أبرمت في دجنبر 2015 اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، تتعلق بتقديم دعم اجتماعي تكميلي لفائدة الصحافيين المهنيين المشتغلين بقطاع الصحافة المكتوبة، بغلاف مالي قدره 12 مليون درهم على سنتي 2015-2016.

ويرتقب أن تفرج وزارة الاتصال، بعد انتخابات المجلس الوطني للصحافة المقررة يوم 22 يونيو المقبل، على دعم مماثل بعد تأشير رئيس الحكومة عليه.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-06-01 2018-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: