لجنة وزارية تعلن انخفاضا قياسيا في سعر السردين

آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 5:42 مساءً
Advert test

لجنة وزارية تعلن انخفاضا قياسيا في سعر السردين

ذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، صدر عقب انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع تموين الأسواق وأسعار المواد الأساسية وعمليات المراقبة، أنه حسب التقارير المتوصل بها من جميع عمالات وأقاليم المملكة، سجلت اللجنة ارتياحا لوفرة العرض أمام الطلب بالنسبة لجميع المواد الأساسية بدون استثناء.

وعلى مستوى الأسعار، يضيف البلاغ، وحسب المعطيات المتوفرة، فقد سجلت اللجنة استقرارا ملحوظا في الأسواق الوطنية نتيجة تجاوز العرض للطلب، إذ تراوحت أسعار الطماطم مثلا مابين 3 و5 دراهم للكيلوغرام والبصل الأخضر ما بين 2 و3 دراهم والبطاطس ما بين 3 و5 دراهم والبرتقال ما بين 5 و6 دراهم.

وفي المقابل، عرفت أسعار الاسماك انخفاضا مهما خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، إذ انخفض سعر السردين في العديد من المناطق الى 13 درهم للكيلوغرام الواحد وسعر الصول الى 60 درهم.

كما أفاد البلاغ أنه بالموازاة مع عمليات المراقبة، قام المكتب الوطني لمراقبة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية بحوالي 12 الف و700 عملية تحسيسية من أجل توعية التجار والفاعلين في الأسواق بأهمية تطبيق جميع مقتضيات القوانين الخاصة بالعنونة واجراءات التخزين وكيفية عرض المواد الغذائية عند البيع للمواطنين.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-06-01 2018-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: