احتجاج عمال “سنطرال” أمام البرلمان والداودي يشاركهم الاحتجاج ضد الحكومة !

آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 2:38 مساءً

احتجاج عمال “سنطرال” أمام البرلمان والداودي يشاركهم الاحتجاج ضد الحكومة !

نظم العشرات من عمال شركة “سنطرال دانون”، وقفة احتجاجية أمام قبة البرلمان الثلاثاء بالرباط، احتجاجا على حملة المقاطعة التي شملت مادة الحليب مما أضر بمصالحهم وشرد عائلاتهم.

وأثارت مشاركة الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، لدقائق في الوقفة الاحتجاجية، الدهشة والاستغراب، حيث ردد شعارات ضد حكومة سعد الدين العثماني، من قبيل “هذا عيب هذا عار الفلاح والاقتصاد في خطر”، وذلك في إطار الحملة الداعية إلى إيقاف المقاطعة التي شملت ثلاث مواد استهلاكية خاصة الحليب واستمرت لأكثر من شهرين.

وقال أحد عمال شركة سنطرال في تصريح لـه ، بأن الهدف من تنظيم الوقفة الاحتجاجية، هو “مناشدة الحكومة للقيام بتدخل سريع لوقف نزيف توقيف العمال وتشريد العائلات”.

وأضاف المتحدث، بأن مطلبهم الرئيسي من الحكومة في هذا اللحظة يتمثل في إيجاد حلول سريعة ومستعجلة لإنقاذ عائلات من التشرد، خاصة أنه من ضمن العمال الموزعين في مختلف مناطق المغرب من يعول عائلته وأسرته الصغيرة.

يشار أن الحكومة، دعت إلى إيقاف حملة المقاطعة وتقدير دقة الموقف والعمل على تفادي المزيد من الضرر للفلاحين والقطاع الفلاحي، والاستثمار الوطني عموما، وذلك على خلفية تطورات مقاطعة مادة الحليب وتقليص الشركة المعنية كمية الحليب التي تقتنيها من التعاونيات إلى 30 في المائة.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-06-06 2018-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: