البيجيدي تطاول على اختصاصات الملك بخصوص إعفاء الداودي

آخر تحديث : السبت 9 يونيو 2018 - 10:28 صباحًا

 البيجيدي تطاول على اختصاصات الملك بخصوص إعفاء الداودي

نفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إعفاء الوزير الحسين الداودي الذي تم تداوله ليلة أمس على صفحات المواقع الاجتماعية وعلى الموقع الرسمي للحزب، وذلك على خلفية الضجة التي أثيرت حول مشاركة الداودي في وقفة احتجاجية لعمال شركة “سنطرال دانون” الثلاثاء الماضي أمام مقر البرلمان بالرباط.

وأوضح البلاغ الثاني لحزب المصباح ، الذي صدر عقب البلاغ الأول الموقع من طرف الأمين العام سعد الدين العثماني ورئيس الحكومة، بأن الأمانة العامة للحزب لم تتلقى أي طلب إعفاء من المهمة الوزارية من الوزير لحسن الداودي، في الوقت الذي كان سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد صرح لـه ، عقب اجتماع الأمانة العامة للمصباح للتداول في مشاركة الداودي المثيرة في الوقفة الاحتجاجية ، بأن ” تصرف الداودي غير مناسب وتتحمل مسؤوليته بتقديمه طلب إعفاءه من مهامه”.

بلاغان متناقضان صدرا في أقل من24 ساعة، حول تداعيات خرجة الوزير في الحكومة لحسن الداودي ومشاركته في الوقفة الداعية إلى إيقاف المقاطعة، مما يظهر حجم الارتباك الذي يعيشه الشأن الداخلي للحزب الذي يقود الحكومة.

حفيظ الزهري، قال في تصريح لـه، بأن البلاغ الأول الصادر عن اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية برئاسة سعد الدين العثماني تميز بخاصية ردة الفعل لاحتواء غضب داخلي بالدرجة الأولى حول تصرف لحسن الداودي، مبرزا أن هذا ما جعل قيادة المصباح تسقط في المحظور وهو التطاول على اختصاصات الملك التي يضمنها له الفصل 47 من الدستور الذي يجعل الإعفاء من اختصاص الملك.

وأضاف المحلل السياسي، بأن البلاغ الثاني، هو محاولة لتدارك الأمر عبر إعادة صناعة الأحداث بسيناريو جديد ينفي مضمون البلاغ الأول، مؤكدا بأن هذا دليل على أن قيادة العدالة والتنمية تعيش حالة من الإرتباك ناتج عن الضغط الداخلي والخارجي وعدم قدرتها على الخروج بحلول للمقاطعة التي أصبحت واقع يومي أثر بشكل كبير عل قرارات الحكومة والحزب القائد لها.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-06-09 2018-06-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: