مجلس الحكومة يتدارس موضوع الحماية الاجتماعية

آخر تحديث : الجمعة 15 يونيو 2018 - 3:50 صباحًا

مجلس الحكومة يتدارس موضوع الحماية الاجتماعية

تدارس مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 14 يونيو 2018 برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، موضوع الحماية الاجتماعية ومختلف محاور الدعم المستهدف للفئات الفقيرة وتقييم مجموع البرامج الاجتماعية.

وقال مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه عقب اجتماع المجلس الحكومي، إن المجلس تدارس موضوع الحماية الاجتماعية والمجهود المبذول وفق رؤية متكاملة تقوم على تسريع مسار إرساء نظام فعال على مستوى الدعم الاجتماعي المباشر من أجل رفع فعالية الاستهداف المباشر للفئات الفقيرة والهشة وتقييم عميق لمجموع البرامج الاجتماعية بما يمكن من رفع فعاليتها ومردوديتها، والتي تهم نظام المساعدة الطبية (راميد) ونظام دعم الأرامل المتكفلات بأبناء في سن التمدرس، ونظام دعم التمدرس (برنامج تيسير ومليون محفظة)، ونظام الدعم المرتبط بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وذكر بأن هذه الرؤية تشمل أيضا تسريع مسار توسيع التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة واستكمال المصادقة على المراسيم المطلوبة في أقرب الآجال ودراسة أسعار المواد الأكثر استهلاكا، من طرف لجنة وزارية تحت إشراف رئيس الحكومة، والتي ستعمل على تحديد السلع ودراسة تركيبة أسعارها وكيفية التدخل اللازمة لحماية القدرة الشرائية.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-06-15 2018-06-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: