وكالة التنمية الفلاحية إطلاق حملة للترويج للمنتوجات المحلية في تسع مدن مغربية .

آخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 7:42 مساءً

أعلنت وكالة التنمية الفلاحية عن إطلاق حملة للترويج للمنتوجات المحلية والعلامات الرسمية في تسع مدن بالمملكة.

وأوضح الوكالة في بلاغ اليوم الخميس، أن هذه الحملة الترويجية تشمل 11 من المراكز التجارية الموجودة بتسع مدن هي طنجة وتطوان وفاس ومكناس والرباط والمحمدية والدار البيضاء ومراكش وأكادير.

وتهم هذه الحملة الترويجية، التي تندرج في إطار تفعيل استراتيجية مخطط المغرب الأخضر، نحو أربعين منظمة مهنية.

وتهدف هذه الحملة إلى دعم تسويق حوالي 400 منتوج محلي من مختلف جهات المغرب، من قبيل العسل وزيت الأركان الموجه للاستهلاك والتجميل وزيت الزيتون والأعشاب الطبية والعطرية والتمور والزعفران والكسكس.

وذكر البلاغ أنه قد تم تنظيم حملة ترويجية مماثلة بمركز تجاري كبير بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ما بين 18 و21 دجنبر الجاري بمشاركة ممثلي ست سلاسل إنتاجية، هي زيت الأركان والعسل والتمور والزعفران وزيت الزيتون ومنتجات التجميل عرضوا منتوجاتهم وقدموا شهادات عن ظروف إنتاجها.

وبحسب وكالة التنمية الفلاحية، فإن لهذه المبادرات الترويجية تأثير هام على الرفع من المبيعات وخلق فرص الشغل ومحاربة الفقر، مضيفة بأن تطوير هذا القطاع يشكل بديلا “واعدا ومستداما” للتنمية المحلية لاسيما بالمناطق التي تعاني العزلة وصعبة الولوج.

مملكتنا .م.ش.س

2014-12-25 2014-12-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: