اعتماد تقنية “الفيديو” بالسوبر الإسباني المقام في بطنجة

آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 10:11 مساءً
Advert test

 اعتماد تقنية “الفيديو” بالسوبر الإسباني المقام في بطنجة

 أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، رسميا الإعتماد على تقنية الفيديو ” فار”، في مباراة “السوبر” التي ستجمع كلاً من برشلونة وإشبيلية، الأحد المقبل، على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وأكد الاتحاد المحلي للعبة في بلاغ له، بأن، “السوبر” الإسباني سيكون أول مباراة ستعرف اللجوء إلى التقنية، بعد توصله بموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بعد التحقق من ملاءمة المواصفات التقنية للملعب، مع الـ “var” .

وحسب المصدر ذاته، فإن البدء في تجريب تقنية الفيديو سيكون، بعد غد السبت، بملعب طنجة، وبحضور الحكم كارلوس ديل سيرو غراندي، والذي سيساعده جيل مانزانو ، وسيتم تعيين آنخيل نيفادو غونزاليز كمساعد لـ “”var”.

وكان الإتحاد الإسباني قد أعلن قبل أسبوع رسمياً استضافة ملعب إبن بطوطة في طنجة لمباراة السوبر الإسباني بين بطل “الليغا” والمتوج بكأس الملك يوم 12 غشت المقبل/ انطلاقا من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت إسبانيا (التاسعة بالتوقيت المغربي).

لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة قد أكد في تصريحات إعلامية سابعة بعد اجتماع المسؤولين عن الجهاز الوصي للعبة في إسبانيا ومسؤولين يمثلان الطرفان المشاركان في المسابقة، أن اختيار طنجة لتنظيم “السوبر” راجع إلى المناخ الجيد للمدينة المغربية إضافة لتوفير جامعة الكرة جميع الظروف اللازمة لاستقبال مباراة قد تستقطب أزيد من 40 ألف مشجعاً.

وأشار الرئيس، إلى أن هنالك مدينتي مدريد فالنسيا كانتا مرشحتين أيضا، لكنهما لا تستوفيان الشروط الضرورية التي اتفقت عليها الأطراف.

مملكتنــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-08-09 2018-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: