الرجاء يؤجل موعد التأهل إلى دور الربع

الأحد 19 أغسطس 2018 - 17:33

الرجاء يؤجل موعد التأهل إلى دور الربع

عبد الصمد واحمودو

انهزم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم قبل لحظات أمام مضيفه “فيتا كلوب” الكونغولي بهدفين دون مقابل برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

و دخل النسور المبارة بإصرار وعزيمة كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية و حسم التأهل لدور الربع، حيث تفصلهم نقطة واحدة عن العبور.
حاول الفريق البيضاوي أثناء الشوط الأول من المقابلة في عديد من الهجمات الوصول إلى مرمى الفريق الكونغولي غير أن دفاع “فيتا كلوب” وتصديات حارسه كانا بالمرصاد.

و مع بداية الشوط الثاني وبالتأكيد في الدقيقة 50 استطاع اللاعب فابريس نجوما زيارة شباك الحارس أنس الزنيتي، مَنِحا التقدم لفريقه باستغلاله تبعثر خط دفاع فريق “الرجاء” الرياضي الذي بدى عنه ارتباك كبير و انهيار التراوة البدنية للاعبيه في الشوط الثاني.

و لم يستطيع النسور الصمود أكثر من تسع دقائق حتى استسلموا لهدف ثاني من توقيع اللاعب جان مارك ماكوسو في الدقيقة 59. ليبادر بعدها المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو للقيام بتغييرات حيث جز بكل من عبد الإلاه الحافيظي، زكريا حدراف و ليما مابيدي متاواليين.

لكن بدلاء الرجاء لم ينجحوا في تغيير النتيجة، حيث ضلت الهجمات المرتدة “لفيتاكلوب” الكونغولي تهدد مرمى الزنيتي وضلت معاها سقطات الحارس الكونغولي لكسر حماس زملاء بدر بانون في الأوقات التي يشعر فيها بالظغط الذي يمارسونه على مارماه.

هكذا يكون فريق “الرجاء الرياضي” قد أجل موعد حسم التأهل لدور الربع الى الموعد المقبل أمام فريق “أدوانا ستارز” الغاني إن وفق في ذلك يوم الأربعاء 29 غشت الجاري.

مملكتنـــــــا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الخميس 18 أبريل 2024 - 17:36

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:18

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)/المجموعة الأولى .. المنتخب المغربي يتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه العريض على نظيره الزامبي (13-0)

الإثنين 15 أبريل 2024 - 13:46

البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي” (الدورة الـ25) .. المغرب التطواني يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (1-1)

الأحد 14 أبريل 2024 - 19:15

سيطرة مغربية على أولى مراحل الدورة الـ 38 لماراطون الرمال