موريتانيا تستعين بالمُخابرات الـمــغـــربــيــة لمُواجهة التحديات الأمنية

الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 22:38

موريتانيا تستعين بالمُخابرات المغربية لمُواجهة التحديات الأمنية

إستقبل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز، يوم السبت، بالقصر الرئاسي في نواكشوط صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون رفقة الجنرال بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية, قائد المنطقة الجنوبية ومحمد ياسين المنصوري مدير الادارة العامة للدراسات والمستندات، المعروفة اختصاراً بـ “لادجيد”.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء ،فإن اللقاء تناول العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وكذا السبل الكفيلة بتعزيزها. هذا في الوقت الذي قالت فيه مصادر موريتانية، إن اللقاء يأتي في إطار نقاش موريتانيا والمغرب تعاونهما الأمني، وخصوصا فيما يتعلق بمواجهة الجماعات المسلحة في المنطقة، وتبادل المعلومات المتعلقة بها، وكذا امكانية الإستعانة بالمخابرات المغربية لمُواجهة التحديات الأمنية.

وشارك في الاجتماع إلى جانب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز،وزير الخارجية حمادي ولد اميمو، ومدير الأمن الخارجي والتوثيق العقيد محمد فال ولد امعييف، ومدير ديوان الرئيس أحمد ولد باهييه.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 19:07

‏فرنسا-المغرب .. توقيع اتفاق حول الإنتاج المشترك والتبادل السينمائيين

السبت 18 مايو 2024 - 17:26

السيد أخنوش يترأس الوفد المغربي المشارك في المنتدى العالمي العاشر للماء بإندونيسيا

السبت 18 مايو 2024 - 13:44

كيغالي .. المغرب، بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك، قادر على أن يصبح بلدا رائدا في إنتاج الطاقة منخفضة الكربون (السيد مزور)

السبت 18 مايو 2024 - 10:52

لجنة الـ24 .. اتحاد جزر القمر يجدد تأكيد دعمه لمخطط الحكم الذاتي