الأسواق التجارية في مراكش تستقطب السياح بمنتجاتها العريقة

الأحد 27 سبتمبر 2015 - 11:00

الأسواق التجارية في مراكش تستقطب السياح بمنتجاتها العريقة

تعتبر الأسواق التجارية في مراكش من أبرز عوامل جذب السياح إلى المدينة، حيث تضم الكثير من الكماليات والتحف والهدايا العريقة التي تعبر عن الثقافة المغربية، كما تنتشر أنواع الملابس والمجوهرات والأحذية في المحلات.

وتعرض الأسواق التجارية المنتجات التقليدية التي تستهوي السائح وتجعله يتعلق بها فضلا عن أن “البازارات” تعتبر القلب النابض للأسواق الشعبية التي تنتشر في المدينة الحمراء والتي تجدها على بوابة الساحة العالمية التي ذاع صيتها في أنحاء العالم.

وتتنوع المعروضات بين التحف النحاسية والفضية والخشبية فضلا عن الجلدية والتي صنعت من الطين والقصب والحديد والذهب وحتى القماش وغيرها من المواد التي يجري تحويلها لإبراز مدى براعة الصانع التقليدي المغربي وذوقه الرفيع في صنع التحف التي تساهم في إنعاش السياحة في مراكش.

ولا يمكن للزائر مهما اختلفت جنسيته حتى وإن كان مغربيا أن يقصد المدينة الحمراء دون أن تجتاحه تلك الرغبة القوية في القيام بزيارة خاصة إلى الأسواق الشعبية المتواجدة في مراكش واكتشاف جمالها وتفتح المحلات أبوابها منذ الثامنة صباحا من أجل استقطاب السياح وجعلهم يتعرفون على الصناعة التقليدية المغربية التي تتميز بمجموعة من التحف التاريخية.

وأصبحت تلك الأسواق ضمن لائحة البرنامج الذي يعتزم كل سائح أن يستمتع به في المدينة الحمراء، إضافة إلى أنها من العوامل الأساسية التي ساهمت بشكل كبير وما تزال في إنعاش المجال السياحي للمدينة.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 23 يونيو 2024 - 08:26

طقس الأحد .. جو حار بأغلب المناطق مع تشكل كتل ضبابية فوق السواحل

السبت 22 يونيو 2024 - 09:47

طقس السبت .. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في العديد من مناطق المملكة

الجمعة 21 يونيو 2024 - 09:53

طقس الجمعة .. أجواء حارة نسبيا بهذه المناطق من المملكة

الخميس 20 يونيو 2024 - 07:47

طقس الخميس .. أجواء حارة مع رياح قوية بهذه المناطق من المملكة