إنطلاق فعاليات الدورة 11 للمهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية

الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:13

إنطلاق فعاليات الدورة 11 للمهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية

تنظم المديرية الجهوية للثقافة في جهة الداخلة وادي الذهب، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، الدورة الـ11 للمهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية، وافتتح الأربعاء المهرجان في الداخلة، تحت شعار “التراث الحساني في خدمة الجهوية المتقدمة”، وتميز الحفل بتكريم شخصية المهرجان الشاعر والأديب سيداتي ابن السلامي.

ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم ثلاث سهرات فنية موسيقية، ستحييها فرق موسيقية حسانية، في ساحة الحسن الثاني وأيضًا تنظيم سمر صحراوي عبارة عن قراءات في الشعر الحساني، ومساجلة بين الشعراء، على إيقاع التيدينيت صحبة فنان موريتاني.

كما سيعرف تقديم قراءات شعرية وطنية لمجموعة من الشعراء من مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة، وتنظيم أمسيات شعرية حسانية وإحياء سهرات فنية بمشاركة 30 شاعرًا حسانيًا و 14 فرقة فنية موسيقية تعني بالثقافة الحسانية بالإضافة إلى فرقة من الشقيقة موريتانيا.

وذكر المدير الجهوي للثقافة في جهة الداخلة وادي الذهب، محمد لغظف خيا، “ان المهرجان الوطني للشعر والأغنية الحسانية، أضحى موعدًا سنويًا لا محيد عنه، يلتقي فيه الشعراء والفنانين من مختلف الأقاليم الجنوبية للمملكة، للتواصل وإبداء الرؤى بشأن القضايا ذات الصلة بالمجالات الثقافية والفنية والإبداعية .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

 

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 18 مايو 2024 - 12:54

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

الإثنين 13 مايو 2024 - 18:14

الرباط .. اختتام فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان الجاز بشالة

الإثنين 13 مايو 2024 - 14:05

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة الشعراء الشباب

الإثنين 13 مايو 2024 - 10:44

القفطان تعبير حي عن الهوية المغربية (مديرة مجلة نساء المغرب)