الشرعية الدينية لأمير المؤمنين سبط النبي الأمين تميز مقاربة المملكة في مجال مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 10:56

الشرعية الدينية لأمير المؤمنين سبط النبي الأمين تميز مقاربة المملكة في مجال مكافحة الإرهاب

إن الشرعية الدينية للملكية المغربية، في شخص جلالة الملك سيدي محمد السادس، سبط النبي، تميز مقاربة المملكة في مجال مكافحة الإرهاب، وتمنحها قوة مؤثرة ومقنعة، وتضفي عليها مصداقية لا مثيل لها بالعالم الإسلامي.

وأن الاستراتيجية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب تتجدر بقوة في الشرعية الدينية، باعتبار صاحب الجلالة سبط النبي، وهو ما يعطي لجلالة الملك مصداقية لا مثيل لها في العالم الإسلامي.

و أنه تحت قيادة جلالة الملك “تمكنت المملكة المغربية، خلال العقد الأخير، من وضع استراتيجية تتمتع بقوة التأثير والإقناع لمكافحة التطرف الديني”.

 و أنه “في إطار هذه الدينامية المتميزة، قام جلالة الملك بإصلاح مدونة الأسرة، التي ارتقت بمكانة المرأة داخل المجتمع المغربي، ووضع حدا لماضي انتهاكات حقوق الإنسان بناء على مسلسل توج بالمصالحة الوطنية”.

 وبخصوص تأهيل الحقل الديني، فإن تكوين المرشدات، والمبادرات التي تقودها الرابطة المحمدية للعلماء بهدف نشر الأفكار والقيم التي تروم تحصين المجتمع ضد إيديولوجيات الموت التي تتبناها الجماعات المتطرفة . 

و أن نجاح الاستراتيجية المغربية تبلور، في المجال الديني، على الخصوص من خلال قوة امتداد المملكة في القارة الإفريقية، مذكرة في هذا السياق بأن ما لا يقل عن ثمانية بلدان طلبت بشكل رسمي الاستفادة من مساعدة المغرب في مجال التكوين والتربية الدينية.

 وأن البلدان الأوروبية أبدت بدورها اهتماما بالمقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، مذكرة بالمباحثات التي أجراها مؤخرا الملك محمد السادس بقصر الإليزيه مع الرئيس فرانسوا هولاند، حيث أكد قائدا البلدين على “استعداد فرنسا والمغرب للعمل سويا من أجل مكافحة الإرهاب والتعاون الكامل في المجال الأمني”.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الأحد 19 مايو 2024 - 09:46

طقس الأحد .. زخات رعدية وقطرات مطرية بهذه المناطق من المملكة

السبت 18 مايو 2024 - 08:59

طقس السبت .. أجواء حارة في الشرق والجنوب ورياح قوية وسط البلاد

الجمعة 17 مايو 2024 - 07:21

طقس الجمعة .. نزول أمطار فوق مناطق طنجة واللوكوس

الخميس 16 مايو 2024 - 07:09

طقس الخميس .. حار مع هبوب رياح بهذه المناطق من المملكة