إعطاء الإنطلاقة لعملية غرس 10 آلاف شجــــرة بمنطقة الجرف الأخضر بوجــــــدة

الجمعة 22 يناير 2016 - 14:59

إعطاء الإنطلاقة لعملية غرس 10 آلاف شجــــرة بمنطقة الجرف الأخضر بوجــــــدة

قام والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنكاد، محمد مهيدية، أمس الخميس، بإعطاء الانطلاقة لعملية غرس 10 آلاف شجرة بمنطقة “الجرف الأخضر” بوجدة، على مساحة 11 هكتار وبغلاف مالي يناهز مليوني درهم.

وتجري هذه العملية بمبادرة من ولاية جهة الشرق، وبشراكة مع المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشرق، ومجلس عمالة وجدة أنكاد، والجماعة الحضرية لوجدة، ومقاولات خاصة وفعاليات من المجتمع المدني.

وقال محمد بناني، المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشرق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الهدف من تشجير محيط “الجرف الأخضر” بوجدة يكمن في إحداث مساحات مشجرة جديدة وحزام أخضر بمدينة وجدة، وتعزيز الدور الاجتماعي للغابات الحضرية وتحسيس الساكنة والفاعلين المحليين بأهمية المحافظة على الغابات وتوفير متنفس طبيعي للساكنة المحلية.

يشار إلى أنه تم، في بداية هذا الأسبوع الجاري، إعطاء انطلاق أشغال تهيئة مساحات خضراء على جنبات الطريق المؤدية إلى مدينة وجدة من جهة الغرب، من محطة الأداء للطريق السيار، في اتجاه مدينة وجدة على طول 6 كيلومترات، بغلاف مالي يناهز أربعة ملايين درهم.

وقد تفويض إنجاز أشغال هذا المشروع، الذي يتم بشراكة بين ولاية جهة الشرق ووكالة تنمية أقاليم وعمالة جهة الشرق ومجلس عمالة وجدة أنكاد، لشركة العمران.

مملكتنا.م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 19 مارس 2024 - 10:04

باريس .. السيد اليزمي يؤكد على “الدور متعدد الأوجه” للجاليات المغربية بالخارج

الثلاثاء 30 يناير 2024 - 14:19

الحاجيات المتزايدة للمنظومة الصحية تستدعي وضع نظام حكامة يضمن التنسيق بين الأطراف المتدخلة في التكوين (مجلس)

الخميس 28 ديسمبر 2023 - 18:39

بوجدور .. وحدة تابعة للقوات المسلحة الملكية تقدم المساعدة لـ59 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 21:16

“M’otion” فضاء جديد بمراكش مخصص لكبار المبدعين المغاربة