“M’otion” فضاء جديد بمراكش مخصص لكبار المبدعين المغاربة

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 21:16

مراكش – افتتحت مجموعة “M Avenue ” بمراكش بتعاون مع المدير الفني والمخرج، أمير رواني، أمس الجمعة بالمدينة الحمراء، فضاءا جديدا مخصصا لمبدعين ومصممين مغاربة مرموقين على الصعيد الوطني والعالمي.

 وتبرز مساحة العرض هذه التي تحمل اسم ” M’otion ” ثراء وتنوع وأناقة الأزياء الراقية والموضة المغربية من خلال ابداعات متميزة تعكس عبقرية وخبرة المصممين والمبدعين المغاربة، وأيضا براعة ومهنية الحرفيين المغاربة.

 ولإسعاد الزوار المغاربة والأجانب، يقدم المعرض الذي يقع في قلب شارع “M ‘Avenue ” النابض بالحياة، عددا لا يحصى من الإبداعات بما في ذلك الفساتين والقلائد والمجوهرات والسترات والسلع الجلدية يقدمها ثلة من المصممين المغاربة، من بينهم ياسين مُرابط، وخالد نايتزهو، ومينة بنبين، وليلى حديوي، وصوفيا غزال، وزين وآخرين,

 وأوضح المؤسس والرئيس المدير العام لمجموعة ” M Avenue ” ، نبيل سليطين، أن هذا المعرض المخصص للمبدعين المغاربة يسعى إلى الترويج ل”علامة صنع بالمغرب” ، وإبراز احترافية المصممين المغاربة وكذا تسليط الضوء على غنى وتفرد وأصالة الصناعة التقليدية المغربية.

 وأضاف “لهذا الغرض، قررنا خلق هذه المساحة لفائدة المصممين المغاربة لتسليط الضوء على مجموعاتهم من التصاميم”، مشيرا إلى طموحه في الترويج لتصاميمهم على المستوى الدولي من خلال تظاهرات وحملات التواصل.

 أما صوفيا غزال، فقد أعربت عن سعادتها بتقديم مجموعتها إلى جانب مصممين مغاربة آخرين في هذا الفضاء حيث سيتم اكتشاف مجموعات جديدة وغير مسبوقة من قبل المهنيين والزوار.

 وقالت مصممة الأزياء المغربية “بدأت مشاريعي في تصميم الأزياء في عام 2014 قبل أن أطور مجموعة ملابس جاهزة تمثل شخصيات أنشأتُها لاسيما دادا هنية، المستوحاة من عمتي”، معربة عن اعتزازها بتقديم أعمالها في المغرب وخارجه وخاصة في المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020”.

 من جهته، أعرب مصمم الحقائب، زكريا بندريويش، عن سعادته بتقديم إبداعاته بمسقط رأسه في مراكش، مضيفا أن بداياته في عالم الإبداع والتصميم تعود إلى أكثر من سبع سنوات.

 وقال إن “هذه التجربة سمحت لي بالتأهل مرتين إلى نهائيات مسابقة أزياء نُظمت على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

 ومن خلال تقديم فضاء مرموق للأسماء الكبيرة في علامة “صنع بالمغرب”، تلتزم “M’otion” بتعزيز سمعة المصممين المغاربة والمساهمة في التطور المزدهر لقطاع الرفاهية في البلاد.

 ويسعى فضاء “M ‘otion” بشارع ” M Avenue” ليشكل واجهة فريدة من نوعها لإبراز الخبرة الاستثنائية للمصممين والمبدعين المغاربة. فهو يشكل معرضا مبهرا، في وجهة ذات صيت، حيث يندمج الفن والثقافة والرفاهية لتقديم تجربة غامرة وملهمة لزوار مراكش وسكانها.

افتتحت مجموعة “M Avenue ” بمراكش بتعاون مع المدير الفني والمخرج، أمير رواني، أمس الجمعة بالمدينة الحمراء، فضاءا جديدا مخصصا لمبدعين ومصممين مغاربة مرموقين على الصعيد الوطني والعالمي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 15:09

موازين تلهب خشبة المسرح بهولوغرام أم كلثوم وعروض مبهرة أخرى

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 14:42

مهرجان موازين يواصل التألق السنة تلو الأخرى (نوال الزغبي)

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 14:18

موازين 2024 .. غزارة التنوع الموسيقي والحماس الشعبي

الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 13:16

موازين 2024 .. مغنيا الراب يامي ولويدجي يتقاسمان أجواء احتفالية ممتعة مع جمهور شبابي شغوف