تنظيم أيام تحسيسية لترشيد استهلاك الماء لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة

الجمعة 29 مارس 2024 - 23:55

الجديدة – نظمت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور “راديج”، مؤخرا، أياما تحسيسية لترشيد استهلاك الماء لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم الجديدة.

وأوضح بلاغ ل”راديج”، أن الأمر يتعلق بأيام نظمت بشراكة مع المندوبية الاقليمية للتربية والتعليم بالجديدة، ابتداء من ثاني مارس وإلى غاية الثامن منه حول الماء، تحت شعار “كلنا شركاء في الحفاظ على الموارد المائية”.

وحسب البلاغ، استهدفت هذه الأيام التواصلية في محطتها الأولى تلاميذ كل من المؤسسات التعليمية المريشات والوفاق بجماعة مولاي عبد الله والمدرسة التطبيقية ومدرسة سيدي بوزيد بالجديدة، علاوة على مدرسة مجموعة الأربعاء هشتوكة بجماعة الغديرة بالإضافة إلى الثانوية التأهيلية الرازي بالجديدة.

واستفاد تلاميذ المؤسسات المذكورة من عروض حول الماء ومدى تأثير الأزمة الراهنة على الموارد المائية ببلادنا خاصة مع محدودية تلك الموارد، وهو ما أصبح يفرض على الجميع ضرورة التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الترشيد والاقتصاد في استعمال المياه.

وقد أبان جميع التلاميذ عن تفاعلهم الإيجابي مع موضوع هذه الأيام، حيث أبدوا استعدادهم للتغيير والالتزام بدعوة عائلاتهم وأصدقائهم إلى الاستهلاك المعقلن للماء، وهو ما عبروا عنه بالرسومات والمشاريع التي قدموها وأبدعوا فيها.

واستفاد التلاميذ من مطويات وملصقات تدعو جميعها لتعزيز الممارسات المثلى في التعامل مع استخدام المياه للحفاظ عليها من الضياع، ولمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 14:10

مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار

الأربعاء 10 أبريل 2024 - 11:29

أسبوع الإيسيسكو الثقافي يحتفي ب”مراكش،مدينة التراث والفن والثقافة”

الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 21:04

” غوغل ” تطلق شبكة محدثة للعثور على الأجهزة المفقودة

الجمعة 5 أبريل 2024 - 19:35

المغرب يتجه لاعتماد خدمة الجيل الخامس من الإنترنت قبل مونديال 2030