آخر الأخبار

  • زيارة ديبلوماسية تعزز التعاون الثقافي بين المغرب وجهة صقلية الإيطالية

  • عمليات أمنية توقف مروجي مفرقعات

  • عبيدات الرمى “رضوان” تصنع الحدث وتلهب حماس الجالية المغربية في المهرجان المغربي الإيطالي بتريفيزو

  • المغرب الفاسي يرتقي مؤقتا إلى صدارة ترتيب الدوري الاحترافي المغربي

  • خنيفرة .. إطلاق أشغال تأهيل محور طرقي استراتيجي بكلفة 49 مليون درهم

  • مؤسسة للا أسماء .. من أجل نموذج مغربي غير مسبوق للتكفل بالصم وضعاف السمع

كأس العرش للسباحة بالزعانف بالجديدة .. فريق جمعية أمل إنزكان يحرز اللقب

الجديدة – أحرز فريق جمعية أمل إنزكان، لقب كأس العرش للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة، برسم الموسم الرياضي 2024-2025، الذي أجريت منافساته أمس السبت بشاطئ الجديدة.

وجاء تتويج جمعية أمل إنزكان خلال هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، بعد تصدرها الترتيب العام بمجموع 1281 نقطة، بواقع 672 نقطة للإناث و 609 نقطة للذكور.

واحتلت جمعية الغوص بالجديدة، المركز الثاني برصيد 748 نقطة موزعة على 501 نقطة للإناث و247 للذكور، فيما آل المركز الثالث لفريق الجمعية الرياضية الوطنية للغوص بالدار البيضاء بمجموع 294 نقطة للذكور.

وفي مسابقة الفردي – إناث ، فازت سيلفا بينتو فاطمة من فريق جمعية أمل إنزكان بالمركز الأول بعد أن قطعت مسافة السباق في 16 دقيقة و 18 ثانية، متبوعة بهاجر موبال من أمل إنزكان بتوقيت 16 د و 45 ث، فيما عاد المركز الثالث ليحي ميار التي تقدمت باسم الجامعة الملكية المغربية للغوص بتوقيت 17 د و11 ث.

وبالنسبة للذكور، فاز أيوب شادلي من جمعية أمل إنزكان بالرتبة الأولى قاطعا المسافة في 13 د و 43 ث، متبوعا بعمر بنعثمان من الجمعية الرياضية الوطنية للغوص بالدار البيضاء بـ 14 د و20 ث، فيما أحرز شفيق حمزة من جمعية أمل إنزكان الرتبة الثالثة بـ 14 د و22 ث.

وبهذه المناسبة، أشاد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، مولاي عمر بحاري، بالنتائج المحققة خلال مسابقة السباحة بالزعانف في المياه المفتوحة، رغم الرياح وصعوبة الأمواج التي أثرت على مختلف أطوار هذه المنافسة.

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية شهدت مشاركة مكثفة للسباحين حيث بلغ عددهم 120 سباحا منهم 30 في صنف الإناث يمثلون أندية كل من الدار البيضاء والقنيطرة وآسفي وأكادير وإنزكان والجديدة.

من جهته، عبر السباح أيوب شادلي المنتمي لجمعية أمل إنزكان، عن سعادته بالفوز بالرتبة الأولى، مضيفا أن المنافسات مرت في ظروف جيدة.

وفي تصريح مماثل، أوضحت سيلفا بينتو فاطمة، أن المسابقة عرفت تنافسا حادا بين جميع السباحات، مؤكدة أن تتويجها جاء بعد منافسة قوية طبعتها ظروف صعبة.

وفي ختام المنافسات، تم تسليم الكؤوس والجوائز للفائزين، خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة، امحمد العطفاوي، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي ورئيس المجلس العلمي وشخصيات مدنية وعسكرية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • زيارة ديبلوماسية تعزز التعاون الثقافي بين المغرب وجهة صقلية الإيطالية

    مملكتنا/
    يونيو 17, 2026
  • عمليات أمنية توقف مروجي مفرقعات

    مملكتنا/
    يونيو 17, 2026
  • عبيدات الرمى “رضوان” تصنع الحدث وتلهب حماس الجالية المغربية في المهرجان المغربي الإيطالي بتريفيزو

    مملكتنا/
    يونيو 17, 2026
أخبار آخر الساعة
  • زيارة ديبلوماسية تعزز التعاون الثقافي بين المغرب وجهة صقلية الإيطالية

  • عمليات أمنية توقف مروجي مفرقعات

  • عبيدات الرمى “رضوان” تصنع الحدث وتلهب حماس الجالية المغربية في المهرجان المغربي الإيطالي بتريفيزو

  • المغرب الفاسي يرتقي مؤقتا إلى صدارة ترتيب الدوري الاحترافي المغربي

كأس العرش للسباحة بالزعانف بالجديدة .. فريق جمعية أمل إنزكان يحرز اللقب