آخر الأخبار

  • الدكتورة إلهام ياسين ترفع راية الكفاءات الطبية المغربية في مؤتمر FAGA الدولي للتجميل النسائي بإسطنبول

  • برقية تهنئة مرفوعة إلى جلالة الملك بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1448

  • أمير المؤمنين يبعث بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 

  • حمى كرة القدم المغربية تخيم على أجواء معرض “سماب إيمو” بباريس

  • زيادة محاولات اقتحام سبتة المحتلة ترفع يقظة الحرس المدني الإسباني

  • حماة المستهلك يرفضون زيادات “مقاهي المونديال” دون تحسين الخدمات

كأس إفريقيا للأمم 2025 (المغرب/الكاميرون 2-0) .. الفوز على منتخب الكاميرون “تاريخي” (وليد الركراكي)

الرباط – اعتبر الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن فوز المنتخب المغربي على نظيره الكاميروني (2-0)، مساء أمس الجمعة، برسم ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، “تاريخي”، داعيا إلى الحفاظ على التركيز رغم التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة التي جرت على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط “مرت 22 عاما منذ آخر تأهل للمغرب إلى المربع الذهبي”، موضحا أن الفوز كان مستحقا، غير أن المنتخب الوطني تنتظره في نصف النهائي مباراة أخرى لا تقل أهمية.

وأشاد الناخب الوطني بالشراسة التي أبداها المنتخب الكاميروني، مضيفا أن هذا الأخير “دفعنا إلى بذل قصارى جهودنا. إنه فريق ستكون له كلمة في السنوات المقبلة”.

كما أبرز الركراكي الدور المعنوي الكبير الذي اضطلع به أنصار أسود الأطلس، مؤكدا أن “الجمهور كان مصدر قوتنا. لعبنا بـ 12 لاعبا وقدمنا أفضل شوط أول لنا منذ مونديال 2022. وفي الشوط الثاني توازن اللقاء، خاصة عندما حاول الكاميرونيون العودة في النتيجة”.

واعتبر أن المنتخب الوطني كان في الموعد “كفريق كبير”، مشددا على أن المغرب يوجد اليوم “في المكان الذي ينبغي أن يكون فيه”.

وأوضح “نحن على بعد مباراتين من التتويج، لكننا لم نحقق شيئا بعد. يجب أن نتقدم مباراة بمباراة. نريد أن ندخل التاريخ”.

وبخصوص المنافس المقبل لأسود الأطلس في الدور نصف النهائي، أعرب الناخب الوطني عن ثقته في قدرة لاعبيه على رفع هذا التحدي.

وقال الركراكي في هذا الصدد “إذا تأهلت الجزائر فستكون مباراة ديربي تاريخية. وإذا كان المنافس نيجيريا، فذلك أسلوب آخر. ليس لدينا خصم مفضل في نصف النهائي”.

من جانبه، أكد إسماعيل الصيباري، الذي توج أفضل لاعب في المباراة، أن “اللقاء كان قويا، غير أن اللاعبين كانوا في حالة جيدة ونجحوا في تقديم مباراة كبيرة”.

وأضاف الصيباري “على المستوى الدفاعي كنا مستعدين، وتمكنا من استثمار الفرص التي صنعناها”، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني سيبذل قصارى جهده من أجل إحراز اللقب.

وقال “نحن الآن مركزون على نصف النهائي، وسنعمل بجد من أجل بلوغ المباراة النهائية”.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2025 لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره الكاميروني بهدفين دون رد.

وسجل هدفي المنتخب المغربي كل من براهيم دياز (الدقيقة 26) وإسماعيل الصيباري (الدقيقة 74).

وسيواجه أسود الأطلس، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، الفائز من ربع النهائي الآخر الذي سيجمع بين نيجيريا والجزائر.

مملكتنـــــــا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • الدكتورة إلهام ياسين ترفع راية الكفاءات الطبية المغربية في مؤتمر FAGA الدولي للتجميل النسائي بإسطنبول

    مملكتنا/
    يونيو 16, 2026
  • برقية تهنئة مرفوعة إلى جلالة الملك بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1448

    مملكتنا/
    يونيو 16, 2026
  • أمير المؤمنين يبعث بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 

    مملكتنا/
    يونيو 16, 2026
أخبار آخر الساعة
  • الدكتورة إلهام ياسين ترفع راية الكفاءات الطبية المغربية في مؤتمر FAGA الدولي للتجميل النسائي بإسطنبول

  • برقية تهنئة مرفوعة إلى جلالة الملك بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1448

  • أمير المؤمنين يبعث بطاقات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1448 

  • حمى كرة القدم المغربية تخيم على أجواء معرض “سماب إيمو” بباريس

كأس إفريقيا للأمم 2025 (المغرب/الكاميرون 2-0) .. الفوز على منتخب الكاميرون “تاريخي” (وليد الركراكي)