الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو تحتفل بذكــــرى عيد العــــــــــــرش

آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2017 - 2:18 مساءً
الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو تحتفل بذكــــرى عيد العــــــــــــــرش
نظمت الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو ، مساء أمس الخميس ، بمركز “ميمونيدم” بالعاصمة العلمية (مقر الضيافة الخاص باليهود) حفلا بمناسبة الذكرى ال18 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.
     وكان الحفل الذي جرى في جو من التعايش والوئام، فرصة للطائفة اليهودية للتعبير عن تشبثها الدائم بالعرش العلوي وتعبئتها وراء جلالة الملك.

   وعبر رئيس الطائفة اليهودية لفاس ووجدة وصفرو أرموند كيكي ، في كلمة بالمناسبة ، عن أحر التهانئ لصاحب الجلالة بهذه الذكرى، وأجمل المتمنيات لجلالته بموفور الصحة والسعادة والنجاح في مهامه النبيلة في خدمة الأمة المغربية.

     وبعد أن جدد التشبث الدائم للطائفة اليهودية بأهداب العرش العلوي المجيد، أعرب السيد كيكي عن التزام الطائفة بالدفاع عن القضايا الكبرى للبلاد، في مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

    وخلال الحفل، رفع الحضور أكف الضراعة بالنصر والتمكين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظه في ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد عضده بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

    كما ابتهلوا إلى العلي القدير أن يمطر شآبيب الرحمة والرضوان على جلالتي المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس، وأن يسكنهما فسيح الجنان في أعلى عليين مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين.

   وفي هذا الحفل الذي حضره والي جهة فاس-مكناس السعيد زنيبر وعامل إقليم صفرو عبد الحق حمداوي ورئيس الجماعة الحضرية لفاس إدريس الأزمي الإدريسي ورؤساء مقاطعات ومنتخبون وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، تم توزيع كراسي متحركة لفائدة أشخاص معاقين .

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-07-24 2017-07-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: