ذكاء اصطناعي .. توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الهندسة المعمارية التابعة للجامعة الدولية للرباط والمرصد المغربي للسيادة الرقمية

الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 10:14

الرباط –  تم، يوم السبت، توقيع اتفاقية شراكة بين كلية الهندسة المعمارية التابعة للجامعة الدولية للرباط والمرصد المغربي للسيادة الرقمية، والتي تهدف الى تعزيز البحث في مجال الذكاء اصطناعي، وتيسير تبادل الممارسات الجيدة فضلا عن تنظيم ندوات ودورات تدريبية لفائدة الفاعلين في المنظومة الرقمية.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية، على هامش مائدة مستديرة حول “الذكاء الاصطناعي كرافعة للانتقال الرقمي في المغرب”، بحضور خبراء وباحثين ومهنيين في مجال الصناعة والمنظومة الرقمية، لمناقشة أحدث التطورات والتحديات والفرص في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد رئيس المرصد المغربي للسيادة الرقمية، مصطفى الملوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التعاون سيمكن من تجميع الموارد ودعم البحث وتشجيع البرامج التعليمية الملائمة للتحديات الحالية للعالم الرقمي.

وأشار إلى أن التنظيم المشترك للفعاليات سيمكن من رفع مستوى الوعي العام وخلق نقاشات بناءة حول القضايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

من جانبه، أشار محمد بولمالف، عميد كلية الهندسة المعمارية التابعة للجامعة الدولية للرباط، إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزاما ملموسا ومستدام تجاه التميز الأكاديمي والبحث المبتكر، مبرزا أنها تسلط الضوء أيضا على روح التعاون وتبادل المعرفة الضرورية للتغلب على التحديات الصعبة للعصر الرقمي.

وستمكن هذه الاتفاقية من تقديم برامج جديدة متطورة، مما يثير اهتماما متزايدا بالقضايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 21:48

إقليم الرحامنة .. المصادقة على مشاريع تهم ريادة الأعمال ومواكبة سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية

السبت 20 يوليو 2024 - 20:53

فاس .. السيد صديقي يُطلق أشغال بناء سوق جديد للجملة للأسماك بتكلفة 50 مليون درهم

السبت 20 يوليو 2024 - 20:26

الخدمة العسكرية.. حفل تخرج مجندي ومجندات الخدمة العسكرية ببنسليمان بمناسبة انتهاء مدة الخدمة العسكرية للفوج ال 38

السبت 20 يوليو 2024 - 20:04

المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط تحتفي بخريجيها الجدد