السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي .

الإثنين 9 فبراير 2015 - 21:09

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية السيد عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة تستمر إلى غاية 12 فبراير الجاري.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الطرفين أكدا خلال هذا اللقاء على عراقة العلاقات بين البلدين.
كما بحث الجانبان سبل تنسيق وتكثيف الجهود بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والسعودية ومأسستها “مما سيمكن أعضاء المجلسين من تبادل الرؤى والتجارب وتوحيد المواقف خاصة في ما يتعلق بالقضايا الñإقليمية والدولية”.
وأضاف المصدر ذاته أن السيد الطالبي العلمي استعرض بهذه المناسبة التجربة البرلمانية بالمملكة والنموذج التنموي المغربي الذي أصبح يضرب به المثل على المستويين القاري والدولي.
من جهته، أشاد المسؤول السعودي بالعلاقات المغربية السعودية وبالتجربة المغربية على العديد من المستويات، خاصة في ما يتعلق بناء دولة القانون والحق والمؤسسات، معربا عن تطلعه وأعضاء مجلس الشوري في توطيد علاقات الشراكة مع مجلس النواب المغربي.
وقدم المسؤول السعودي بالمناسبة عرضا حول مجلس الشورى والمراحل التي قطعها والأدوار التي يضطلع بها.
وحسب البلاغ، فقد شكل هذا اللقاء الذي حضره سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، فرصة لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

مملكتنا .م.ش.س

Loading

مقالات ذات صلة

الخميس 13 يونيو 2024 - 00:37

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية وبإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي

الأربعاء 12 يونيو 2024 - 23:46

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

الخميس 6 يونيو 2024 - 14:54

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول برنامج التحضير لعيد الأضحى

الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 21:24

الرباط .. انعقاد الاجتماع العاشر للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز