المغرب يشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للسياحة ببراغ

الجمعة 20 فبراير 2015 - 17:28

يشارك المغرب في الدورة 24 للمعرض الدولي للسياحة والسفر وفن الطبخ التي افتتحت فعالياتها أمس الخميس ببراغ.

وافتتحت وزيرة التنمية الجهوية والسياحة التشيكية، كلارا ستيتشوفا، هذا المعرض الدولي المعروف عالميا باسم “هوليداي ورلد”، رفقة مجموعة من ضيوف المعرض الدوليين العاملين في مجال السياحة والسفر، ومهنيي الأسفار وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ببراغ، إضافة إلى ممثلين عن وسائل إعلام عالمية.

وتتميز المملكة المغربية، على غرار السنوات الماضية، بمشاركة بارزة في هذا المعرض الذي ستستمر فعالياته إلى غاية 22 فبراير الجاري، حيث يقع الجناح المغربي في وسط فضاء المعارض المميز “هولسوفيتسي”.

ويجمع الجناح المغربي الذي يمتد على مساحة تزيد عن 100 متر مربع بين الأصالة والمعاصرة في تصميمه وألوانه. ويضم ملصقات وصور لمدن أكادير ومراكش والصويرة والداخلية ومدن أخرى، وأفلاما تعرض للمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها المملكة، وللمدن العتيقة، وللمآثر التاريخية والصناعة التقليدية، والرياضة ومراكز الاستجمام، وفنون المطبخ المغربي، وعدة مميزات أخرى للمملكة يجري عرضها باستمرار في شاشات تلفزية نصبت بالجناح تدعو مرتادي السفر إلى اكتشاف وجهة المغرب.

كما يقدم الجناح المغربي بالمعرض لزواره مطويات إشهارية وتسويقية باللغة التشيكية، ومراكز للمعلومات تشرف عليها مضيفات يرتدين اللباس الوطني ويتحدثن باللغة التشيكية، ويتيح لهم التعرف على مظاهر أخرى لتنوع المغرب مثل فن الخط والموسيقى الكناوية والرقصات الفولكلروية والمأكولات وغيرها من أوجه عراقة المملكة.

وافتتحت جناح المغرب رسميا سفيرة المملكة ببراغ صوريا العثماني، رفقة خالد ميمي، الممثل الإقليمي للمكتب الوطني المغربي للسياحة بوارسو، و يوسف ماعون، المدير العام للمجلس الإقليمي للسياحة بأكادير، إلى جانب عدة فندقيين ووكلاء أسفار بأكادير والدار البيضاء. واستقبل جناح المغرب خلال اليوم ذاته وزيرة التنمية الجهوية والسياحة التشيكية إضافة إلى مسؤولين آخرين في المجال السياحي بالتشيك.

ونظم المكتب الوطني المغربي للسياحة بهذه المناسبة مأدبة عشاء وأمسية تسويقية لإبراز الأوجه المتعددة للثقافة المغربية جرى خلالها عرض شريط مصور حول المزايا السياحية للمملكة أمام ثلة من الشخصيات البارزة بالتشيك ولفائدة أزيد من 80 منعش سياحي ووكيل أسفار وصحفي متخصص في الأسفار والسياحة.

وتجمع المغرب والتشيك علاقات تعاون وثيقة في المجال السياحي بعدما وقعا اتفاقا في المجال سنة 2013، ويعرف إقبال السياح التشيك على المغرب ارتفاعا ملحوظا.

مملكتنا .م.ش.س

 

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 20 يوليو 2024 - 21:37

هيئة الأمن السيبراني السعودية .. تأثير العطل التقني العالمي على المملكة “محدود”

الجمعة 19 يوليو 2024 - 19:15

مؤتمر الشباب والمناخ الإقليمي في إفريقيا .. لقاء يناقش التزام الشباب بمواجهة آثار التغيرات المناخية

الجمعة 19 يوليو 2024 - 18:02

الكونغرس البيروفي يقبل شكوى بشأن “مزاعم فساد” ضد رئيسة البلاد

الخميس 18 يوليو 2024 - 22:50

اعادة انتخاب يائيل براون بيفيه على رأس الجمعية الوطنية الفرنسية