اعمارة يقف على جاهزية البنية التحتية الطرقية والمائية بالرشيدية وتنغير

آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 11:06 صباحًا

اعمارة يقف على جاهزية البنية التحتية الطرقية والمائية بالرشيدية وتنغير

قام عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أمس السبت، بتفقد تقدم الأشغال بعدد من مشاريع البنية التحية الطرقية والمائية بالرشيدية وتنغير ٬ وبتنغير زار اعمارة موقع بناء سد تودغا الذي سينجز في منطقة تمستوشت بمبلغ 450 مليون درهم.

ومن أهداف هذا السد الذي تبلغ قدرته الاستيعابية 32 مليون متر مكعب والذي ستنتهي الأشغال به سنة 2020، تزويد مدينة تنغير بالمياه الصالحة الشرب، ومحاربة الفيضانات، وسقي سهول تودغى والمناطق المحيطة بها، والمساهمة في تنمية السياحية بضفاف وديان مضايق تودغى وقرية تامستوشت.

كما وقف الوزير في وقت سابق بفركلة أوليا (إقليم الرشيدية) على تقدم أشغال بناء قنطرة على واد فركلة ستربط بين تنجداد وتنغير.

وسينجز المشروع ، الذي وصلت نسبة الأشغال به 80 في المائة، بمبلغ يقدر ب 40 مليون درهم.

وتروم القنطرة، التي سيتم الانتهاء من بنائها متم سنة 2017 ، تعزيز حركة السير على مستوى الطريق الوطنية رقم 10 التي تربط بين أقاليم الرشيدية وتنغير، وتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي الطريق وتحسين السلامة الطرقية.

وبالمناسبة، قدمت للوزير اعمارة شروحات بخصوص مشروع صيانة الطريق الوطنية رقم 10، الذي خصص له مبلغ يقدر ب 19 مليون درهم، والذي يروم بالخصوص تحسين جودة سطح الطريق على طول 53 كيلومتر وتعزيز السلامة الطرقية.

وتأتي جولة اعمارة بالرشيدية وتنغير بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني لجهة درعة – تافيلالت.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2017-10-08 2017-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: