احتفالا بالسنة الأمازيغية … حزب سياسي مغربي يترجم قانونه الأساسي إلى تيفيناغ

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 12:39 مساءً

احتفالا بالسنة الأمازيغية … حزب سياسي مغربي يترجم قانونه الأساسي إلى تيفيناغ

في خطوة غير مسبوقة واحتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة  2968 ،عمد حزب التقدم والاشتراكية، إلى ترجمه قانون الحزب الأساسي إلى تيفيناغ ، إذ تم تقديمه أثناء الأمسية الإحتفالية التي احتضنها المقر الوطني للحزب الأربعاء، والتي تميزت بحضور العديد من الفعاليات المسؤولة والناشطة في مجال النهوض باللغة والثقافة الأمازيغية.

وبحسب بلاغ للحزب “تأتي ترجمة القانون الأساسي للحزب إلى اللغة الأمازيغية بحرف تيفيناغ، كثمرة لمجهود فريق عمل من الخبراء المتخصصين في اللغة الأمازيغية والترجمة عملت على إدارة أشغاله الشاعرة والإعلامية خديجة أروهال”

وذكر المصدر ذاته، أن “الأمين العام للحزب، قدم النسخة الأمازيغية من القانون الأساسي لحزب التقدم و الإشتراكية إلى عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كمبادرة رمزية هي الأولى من نوعها في الحقل الحزبي المغربي، وتجسد الالتزام الثابت لحزب التقدم و الاشتراكية، و هو يتوجه إلى عقد مؤتمره الوطني العاشر، بمواصلة النضال من أجل النهوض باللغة و الثقافة الأمازيغية كمكون أساس للهوية المغربية المتنوعة و الموحدة.

مملكتنـــــــــــا.م.ش.س

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: