إصلاحات تهم جهاز القوات المساعدة و5 آلاف درهم هو الحد الأدنى للأجور

الثلاثاء 6 مارس 2018 - 10:45

إصلاحات تهم جهاز القوات المساعدة و5 آلاف درهم هو الحد الأدنى للأجور

خرجت وزارة الداخلية بقرارات جديدة تخص القوات المساعدة أجملتها في مراسلة توجّه بها الجنرال المفتش العام لشطر الشمال إلى الضباط الجهويين والضباط الإقليميين حيث قررت الزيادة في أجور القوات المساعدة كلا حسب رتبته وتقرر إقرار 5000 درهم كأدنى أجر في الجهاز، فضلا عن قرارات أخرى تتعلق بالتعويض عن السكن بالنسبة للذين لا يقطنون في الثكنات والعناصر العاملة في المخزن الإداري والترابي، كما قررت الرفع من التعويضات العائلية وفتح الباب أمام أباء وأمهات العناصر الغير المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وتصب القرارات الأخرى في خانة التقاعد، إذ تقرر الرفع من سن التقاعد بإضافة سنتين ابتداء من يناير من السنة المقبلة، إضافة إلى إصلاح نظام الترقية، بالنسبة للمخزني والمساعد من الدرجة الرابعة والضابط من الدرجة الرابعة إلى جانب استفادة جميع العناصر من تعويضات عن الدبلومات الممنوحة.

وتأتي هذه الإصلاحات تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى إصلاح هذا الجهاز وضخ دماء الإصلاح في هياكله.

مملكتنـــــــــــــــــا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:42

خدمة عسكرية .. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء (بلاغ)

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 19:56

السجن المحلي بطانطان .. الشكاية “الكيدية” لأحد السجناء محاولة للضغط من أجل الحصول على امتيازات غير قانونية (بيان توضيحي)

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:03

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:47

“كليتي”.. إطلاق أول منصة رقمية مخصصة بمرضى القصور الكلوي بالمغرب