رسالة ألمانية عمرها 132 عاما بانتظار الرد

آخر تحديث : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 11:32 مساءً

رسالة ألمانية عمرها 132 عاما بانتظار الرد

امرأة أسترالية تعثر على واحدة من أقدم الرسائل المكتوبة باللغة الألمانية في زجاجة مدفونة في رمال أحد الشواطئ في أستراليا الغربية.

 عثرت امرأة أسترالية على واحدة من أقدم الرسائل المكتوبة باللغة الألمانية في زجاجة مدفونة في رمال أحد الشواطئ في أستراليا الغربية، بعد 132 عاما على إلقائها في المحيط الهندي. واكتشفت الأسترالية تونيا إيلمان الزجاجة، أثناء سيرها فوق الكثبان الرملية في جزيرة ويدج، على بعد 180 كيلومترا شمال بيرث، عاصمة ولاية أستراليا الغربية. وقالت إيلمان “بدت وكأنها مجرد زجاجة قديمة جميلة”. وأضافت “كانت صديقة ابني هي التي اكتشفت وجود الرسالة”. وأوضحت “أخذناها إلى المنزل وجففناها، وعندما فتحناها رأينا أنها كانت نموذجا مطبوعا، باللغة الألمانية، مع كتابة باهتة بخط اليد، باللغة الألمانية أيضا”.  وكانت الرسالة تحمل تاريخ 12 يونيو من عام 1886. وحملت على ظهرها طلبا لمن يعثر عليها بأن يكتب تاريخ ومكان العثور عليها، وأن يعيدها إمّا إلى المرصد البحري الألماني في هامبورغ وإمّا إلى أقرب قنصلية ألمانية. وأفاد متحف أستراليا الغربية في بيان له أن الزجاجة كان قد تمّ إلقاؤها من فوق سفينة ألمانية تحمل اسم “باولا”، في إطار تجربة رسمية مدتها 69 عاما، قام بها المرصد البحري الألماني، لفهم تيارات المحيطات بصورة أفضل، وإيجاد طرق للشحن أسرع وأكثر كفاءة.

مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-06 2018-03-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: