قافلة طبية لمؤسسة كنوبس تجول مناطق جبلية بأزيلال 

آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 1:01 صباحًا

قافلة طبية لمؤسسة كنوبس تجول مناطق جبلية بأزيلال 

متابعة : عبدالالاه المهدبة 

شهدت مناطق كل من أزيلال، دمنات، تديلي فطلأواكة و جماعة أيت عباس، في الفترة مابين 12 و 16 مارس 2018 تنظيم قافلة طبية في مختلف التخصصات من طرف التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إسهاما منها في تقريب الخدمات و الرعاية الطبية لسكان المناطق الجبلية الوعرة بتضاريسها و التي تعاني أكثر مع التقليبات المناخية الحالية .

المبادرة تأتي تحت إشراف المندوبية الجهوية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع عمالة الإقليم، والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ، وشبكة جمعيات الجبل والمناطق النائية بأزيلال .

القافلة عرفت إستفادة أزيد من 5800 مواطن، من تخصصات طبية مختلفة، شملت بالأساس طب العيون بمجموع787 مستفيدة ومستفيد، التنقيب عن أمراض ضغط الدم و السكري (1692 مستفيدة ومستفيد)، طب النساء (360 مستفيدة ومستفيد)، الطب العام ( 1850 مستفيدة ومستفيد)، طب الأسنان (384 مستفيدة ومستفيد)، طب الأطفال (413 مستفيدة ومستفيد)، طب الأنف الاذن و الحنجرة (255 مستفيدة و مستفيد) و البصريات  72 مستفيد و مستفيدة.

مملكتنــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-18 2018-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: