تعزيز جودة البنية التحتية الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة 

آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 1:14 صباحًا

تعزيز جودة البنية التحتية الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة

متابعة : عبدالالاه المهدبة 

أشرف السيد عبد القادر عمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء و السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة والسيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال، ، ميدانيا  الإطلاع مراحل إنجاز البرنامج الجهوي لتأهيل المحاور الإستراتيجية للشبكة الطرقية بالجهة، والتي تصل كلفتها الاجمالية الى 1100 مليون درهم، تهم 131 كلم، إضافة الى أشغال توسيع وتكسية الطريق الجهوية رقم 306. كما تخلل هذه الزيارة إعطاء انطلاقة أشغال إعادة بناء المنشئة الفنية بواد العبيد.

الزيارة تأتي أيضا في إطار تتيع عملية تنفيذ المشاريع الطرقية التالية :

–   تأهيل الطريق الجهوية رقم 304 الرابطة بين بني ملال وأزيلال على طول 58 كلم، بكلفة إجمالية تصل الى 120 مليون درهم، والتي توجد أشغالها في طور الإنطلاق.

–  تأهيل الطريق الجهوية رقم 307 الرابطة بين دمنات وسكورة على طول 73 كلم، بكلفة إجمالية تصل الى 240 مليون درهم، والتي توجد أشغالها في طور الإنجاز.

الوفد زار ميدانيا كل من جماعة واويزغت إقليم أزيلال، تم تقديم عرض للسيد الوزير حول مشروع توسيع وتكسية الطريق الجهوية رقم 306 الرابطة بين بين الويدان وواويزغت على طول 5،17 كلم. وتبلغ الكلفة الاجمالية لهذا المشروع الذي توجد أشغاله في طور الإنطلاق، ما يناهز 22 مليون درهم.  

و جماعة تاكلفت، أشرف كل من السيد الوزير والسيد والي الجهة والسيد عامل إقليم أزيلال، على انطلاقة أشغال أعادة بناء منشأة فنية على واد العبيد بالنقطة الكيلومترية 46 من الطريق الجهوية رقم 306، وتصل الكلفة الإجمالية لإعادة بناء المنشأة حوالي 10 ملايين درهم.

وستمكن هذه المنشأة من تسهيل حركة السير الطرقي على الطريق الجهوية رقم 306، وكذا تحسين مستوى السلامة والخدمات المقدمة لمستعملي هذه الطريق.

كل هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنيات التحية الطرقية لجهة بني ملال خنيفرة و تعزيز دورها في التنمية الإقتصادية و تشجيع الإستثمار بمناطقها و الرفع من جودة و صورة النقل الحضري و القروي بالجهة

مملكتنــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-18 2018-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: