تكريم الفاعلة الحقوقية و الجمعوية الأستاذة حليمة الصغير

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 8:04 صباحًا
Advert test
تكريم الفاعلة الحقوقية و الجمعوية الأستاذة حليمة الصغير
متابعة : ذ . جمال نخيلة
أبت جمعية مغربي بالجماعة القروية عين الشقف تكريم الفاعلة الجمعوية والرائدة في مجالات التربية اعترافا بمجهوداتها بالمغرب وخارجه في حفل رسمي منظم مؤخرا حيث توجت كاحسن امرأة فاعلة بمجالات عدة هدا الحفل الدي عبرت من خلاله المكرمة على اعتزازها بهده الالتفاتة الطيبة من خارج المدار الحضري من جمعية وطنية تحمل رمز الوطنية وتعتز بمغربيتها. سلمت لها خلالها هدايا وشهادة اعتراف لما تبدله من مجهودات .
وتزامنا مع هدا الحدث بعده انتخبت عضوا بالمكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بفاس، بحضور حقوقوقيين واساتدة جامعيين ورجال التربية.
انها حليمة الصغير الكبيرة باعمالها وقدراتها هده المناضلة التي وبعد انهاء دراستها التحقت كتقنية بوزارة الفلاحة ، الا ان تميزها جعل من الوزارة ان تختارها لتبعثها الى الديار الفرنسية لمتابعة دراستها في المجال الفلاحي حيث حصلت على دبلوم الهندسة في التنمية المحلية لتعود بعدها الى ارض الوطن للعمل بوزارة الفلاحة ، حيث كلفت بتاطير عدد من النساء القرويات في مشاريع تنموية بعدة جماعات قروية منها جماعة عين الشقف وعين قنصرة .
كما مثلت وزارة الفلاحة في عدة محافل وطنية ودولية بايطاليا واليابان ، التحقت بالعمل الجمعوي مند نعومة اظافرها بمنظمة الكشاف المغربي هده المنظمة التي ترعرعت بها وتخطت كل مراحلها وحصلت على جميع تداريبها التي خولت لها تاطير وتوجيه على المستوى الوطني والدولي ، حيث اطرت مخيما بباريس لفائدة الاطر المكلفين بالمشاريع واخرى لفائدة الكشافة المغاربة بالمهجر ،كما مثلت الجامعة الوطنية للكشفية في عدة تظاهرات ، وتستعد نهاية شهر ابريل 2018 لتاطير وتدريب كشافة المهجر بميلانو بالديار الايطالية .
وتعتبر حليمه الصغير اول امرأة مندوبة لمنظمة الكشاف المغربي . ناشطة جمعوية بالهلال الاحمر المغربي وجمعية تنظيم الاسرة والمسرح ،واول قائدة كشفية حاصلة على التدريب الدولي للقادة. 
مملكتنـــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
 
Advert test
2018-03-20 2018-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: