بنصالح شقرون تستعرض في لقاء مع وفد برلمان (سيدياو) الآفاق الواعدة لانضمام المغرب  

آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 11:05 مساءً

بنصالح شقرون تستعرض في لقاء مع وفد برلمان (سيدياو) الآفاق الواعدة لانضمام المغرب  

عقدت مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، لقاء مع وفد برلمان (سيدياو)، استعرضت خلاله الآفاق الواعدة لانضمام المغرب لهذه المجموعة الاقتصادية .

وقالت خلال لقائها مع هذا الوفد ، الذي يقوده رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ( سيدياو) مصطفى سيسي لو، إن هذا الانضمام سيساهم في تسهيل تدفق الاستثمارات ، ونقل الممتلكات ، لما فيه خير ومنفعة الدول الإفريقية  .

ولفتت في هذا السياق إلى أن المقاولات المغربية معروفة لدى بلدان مجموعة (سيدياو) البالغ عددها 15 بلدا ، مشيرة إلى أن تواجد المقاولات المغربية بالقارة الإفريقية يندرج في إطار اتفاقيات ثنائية .

واعتبرت أن لقاء وفد يمثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، مع وفد برلمان (سيدياو)، يعد فرصة للتبادل وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية .

وكان سيسي لو، قد شارك أمس الخميس بالرباط في ندوة حول “تيسير تنقل الأشخاص والبضائع بين البلدان الإفريقية: أي آليات”، نظمها مجلس النواب بالتعاون مع برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيداو”.

يذكر أن رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، السيد مصطفى سيسي لو كان، يزور المغرب ما بين 20 و25 مارس الجاري على رأس وفد يتألف من 22 عضوا.

مملكتنـــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-23 2018-03-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: