الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب في نسخته الثالثة عشرة بمكناس

آخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 12:45 صباحًا

  الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب في نسخته الثالثة عشرة بمكناس

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الدورة العاشرة للمناظرة الوطنية للفلاحة، والدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة، ستعقدان على التوالي في 23 أبريل ومن 24 إلى 28 أبريل في مكناس.

وتعد المناظرة الوطنية للفلاحة حدثا مهما للفاعلين في القطاع الفلاحي، يتم تنظيمه كل سنة في مكناس من قبل الوزارة المعنية، وهو لقاء يسمح بعرض الحصيلة السنوية للإنجازات والتوجهات الاستراتيجية للقطاع في السنوات القادمة.

واختير موضوع “الشباب، المحرك والمستفيد الرئيسي من التنمية الفلاحية” موضوعا للمناظرة الوطنية للفلاحة، وهو ما سيمكن من الوقوف على دور الشباب في التنمية الفلاحية وتقديم الحلول التي يوفرها مخطط المغرب الأخضر للشباب في العالم القروي.

وبخصوص المعرض الدولي للفلاحة في نسخته الثالثة عشرة، فسيعقد تحت شعار “اللوجستيك والأسواق الفلاحية” في الفترة بين من 24 إلى 28 أبريل 2018، فيعد أحد أكبر التظاهرات في أفريقيا والموعد الأكثر أهمية للقطاع الفلاحي والفاعلين فيه، حيث تعتبر اللوجستيك اليوم تحديًا كبيرًا لاستدامة الفلاحة وتنمية أسواقها.

سيعقد المعرض الدولي للفلاحة هذه السنة على مساحة أكثر من 180 ألف متر مربع 87 ألف منها مغطاة، ويحتضن المعرض الدولي للفلاحة أكثر من 1400 عارض من 67 دولة. ويعد واجهة حقيقية للفلاحة الوطنية، مع برنامج غني بتنظيم 30 ندوة وأوراش للعمل، وتبادل يضمن أكثر من 200 من لقاءات مهنية B2B، يخصص المعرض أيام 24 و25 و26 أبريل للمهنيين قبل فتح أبوابه للعموم الجمعة 27 والسبت 28 أبريل.

من حيث التنشيط، يوفر المعرض، بالإضافة إلى المسابقات التقليدية للسلالات المختلفة في قطب الماشية، عروضا للفروسية والعديد من الأحداث الثقافية في المدينة.

باعتباره واجهة حقيقية للفلاحة الوطنية، يتم تنظيم المعرض حول 9 أقطاب: قطب “الجهات”، “قطب المؤسسات والمستشهرين”، “القطب الدولي”، “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، ” قطب الطبيعة والحياة “،” قطب المنتجات”،” قطب المنتجات المحلية “،”قطب التربية الحيوانية” و” قطب الآليات والمعدات الفلاحية “.

أما بالنسبة لضيف هذه الدورة، فستكون هولندا، ضيف الشرف

مملكتنــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-03-30 2018-03-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: