آخر الأخبار

  • تعيين بلغة التشبيب .. يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

  • الصويرة .. مهدي ناسولي يفتتح سهرات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمزيج موسيقي عابر للقارات

  • الصويرة .. افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بموكب استعراضي بهيج

  • توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة بالمغرب

  • المغرب الفاسي يهزم الوداد بالبيضاء

  • مشروع مغربي–إيطالي مرتقب لتمكين المواهب الكروية الشابة وتعزيز الدبلوماسية الرياضية

رئيس الحكومة … إجراءات جديدة لإنعاش التشغيل

رئيس الحكومة … إجراءات جديدة لإنعاش التشغيل

كشف رئيس الحكومة، الدكتور #سعدالدين_العثماني، أن البرنامج التنفيذي لمخطط التشغيل يتضمن مقترحات إجراءات جديدة لإنعاش التشغيل التي تم إغناؤها من خلال مساهمة جميع الأطراف المعنية من قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين.

وأوضح رئيس الحكومة، بمناسبة افتتاحه الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للتشغيل يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، أن البرنامج التنفيذي يشمل إجراءات جديدة تنضاف إلى الإجراءات الحالية لإنعاش التشغيل التي تعرف تقييمات متواصلة لتحسينها والرفع من مردوديتها.

وقال رئيس الحكومة إنه يدرك بأن تنزيل البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني لنهوض بالتشغيل يقتضي إشراك وانخراط جميع الفعاليات من القطاعين العام والخاص، ويستدعي استحضار البعد الجهوي في إنعاش التشغيل، خاصة بعد تقدم بلادنا في إرساء الجهوية المتقدمة والصلاحيات المعتبرة للجهات في هذا المجال.

كما أنه بالنظر للدور الهام الذي تضطلع به المقاولات في الرفع من وتيرة الاستثمار وإحداث فرص شغل جديدة، “ارتأينا دعوة رئيس جمعية جهات المغرب ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب للمساهمة معنا في أشغال هذا الاجتماع”، يوضح رئيس الحكومة الذي شدد على ضرورة إشراك الجميع في هذا الورش الوطني.

إلى ذلك، نوّه رئيس الحكومة بالعمل الذي قام به المجموعات المكلفة بالسهر على بلورة التدابير العملية للبرنامج التنفيذي، إذ اشتغلت طيلة ثلاثة أشهر وما يزيد في جو اتسم بالجدية والمسؤولية من لدن جميع المشاركين، وتقدم بهذه المناسبة بالشكر “لجميع المشاركات والمشاركين على المثابرة التي أبانوا عنها وعلى انخراطهم في تنشيط الأشغال ومساهمتهم في إغناء المخطط وعلى رأسهم رؤساء مجموعات العمل”.

والجدير بالذكر أن أشغال المجموعات مكنت من التوصل إلى جملة من الخلاصات التي شكلت أرضية أساسية في إعداد البرنامج التنفيذي للمخطط المرتكز على مقاربة مندمجة تأخذ بعين الاعتبار مختلف الركائز التي تساهم وتؤثر في إحداث فرص الشغل.

يشار إلى أن هذا البرنامج عُرض في مرحلة أولى على اللجنة التقنية للتتبع يوم 27 مارس 2018، ثم بعد ذلك على المجلس الأعلى لإنعاش التشغيل يوم 28 مارس 2018 من أجل التشاور بشأنه، وهو البرنامج الذي تم عرضه، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، على اللجنة الوزارية للتشغيل من أجل الاعتماد والمصادقة.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Loading

اقرأ أيضا
  • تعيين بلغة التشبيب .. يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
  • الصويرة .. مهدي ناسولي يفتتح سهرات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمزيج موسيقي عابر للقارات

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
  • الصويرة .. افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بموكب استعراضي بهيج

    مملكتنا/
    يونيو 26, 2026
أخبار آخر الساعة
  • تعيين بلغة التشبيب .. يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

  • الصويرة .. مهدي ناسولي يفتتح سهرات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمزيج موسيقي عابر للقارات

  • الصويرة .. افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بموكب استعراضي بهيج

  • توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة بالمغرب

رئيس الحكومة … إجراءات جديدة لإنعاش التشغيل