ملكة بريطانيا إليزابيث من نسل النبي محمد وابنة عم محمد السادس

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 1:45 صباحًا

ملكة بريطانيا إليزابيث من نسل النبي محمد وابنة عم محمد السادس

صدق أو لا تصدق، فملكة بريطانيا إليزابيث الثانية هي ابنة عم محمد السادس وقد تكون واحدة من سلالة عائلة انحدرت من نسل النبي محمد (ص)، حسب ما كشف عنه تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل”.

الصحيفة البريطانية الذائعة الصيت ذكرت أن المؤرخين يعتقدون أن ملكة بريطانيا سليلة النبي محمد، رغم أن هذا الادعاء ليس بالجديد، وقد نشر في الأصل لأول مرة عام 1986 بقلم بيرك بيرج، وهو الدليل المرصود لعلم الأنساب الملكي، كما تم التحقق من هذه الصلة من قبل علي جمعة، المفتي السابق لمصر، والتي ستجعل إليزابيث ابنة عم بعيدة للملك محمد السادس وملك الأردن عبد الله الثاني.

وتمتد سلالة إليزابيث الثانية، بحسب “ديلي ميل”، عبر إيرل كامبردج في القرن الرابع عشر، عبر إسبانيا المسلمة في العصور الوسطى، إلى السيدة فاطمة الزهراء، ابنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وعلى الرغم من اعتراض بعض المؤرخين على ذلك، إلا أن سجلات الأنساب في إسبانيا في القرون الوسطى المبكرة تدعم هذا الزعم، مما يجعل هذه المعطيات مفاجئة للكثيرين، خاصة بعدما نشرت “ديلي ميل” قبل سنوات مقالا مثيرا قالت فيه إن دم النبي محمد (ص) يتدفق في عروق الملكة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “إيكونوميست”، فإن الكثير مما روي عن العلاقة المزعومة يدور حول أميرة مسلمة تدعى زايدة، فرت من هجوم على إشبيلية في إسبانيا المسلمة في القرن الحادي عشر، ووجدت ملجأً في بلاط ألفونسو السادس في قشتالة، وهناك “غيرت اسمها إلى إيزابيلا، وتحولت إلى المسيحية، وكانت زايدة الزوجة الرابعة للملك المعتمد بن عبّاد من إشبيلية، ولدت له ابنا أسماه سناشو، الذي تزوج سليله لاحقًا من إيرل كامبردج في القرن الحادي عشر”.

 مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
2018-04-15 2018-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: