المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية

الخميس 19 أبريل 2018 - 16:53

 المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، أمس الأربعاء بمكناس، أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في نسخته الثالثة عشرة، يعد فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية. 

وأضاف السيد أخنوش، في تصريح للصحافة خلال زيارة لمدينة مكناس للاطلاع على الاستعدادات الجارية لتنظيم الدورة العاشرة للمناظرة الوطنية للفلاحة والمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب اللذين سينظمان على التوالي يوم 23 أبريل و ما بين 24 و 29 أبريل، أن هذه التظاهرة الدولية أضحت موعدا للفلاحين للاطلاع على المستجدات وأحدث التقنيات في المجال الفلاحي من أجل تحسين وتثمين وتسويق منتجاتهم. 

وأبرز الوزير الذي كان مرفوقا بعامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، أن المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد من التظاهرات الفلاحية الكبرى بأفريقيا المنظمة لفائدة الفلاحين والمهنيين والفاعلين في القطاع الفلاحي، يراهن هذه السنة على استقطاب أزيد من 850 ألف زائر. 

وذكر السيد أخنوش بأن هولندا ستحل ضيف شرف في هذه الدورة على اعتبار أن هذا البلد يتوفر على شبكة لوجستية رائدة، ويعتبر واحدا من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية. 

ومن جهته، أشار المندوب العام للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، السيد جواد الشامي، الى أن الاستعدادات لهذه التظاهرة تسير بخطى متسارعة وبشكل جيد، مضيفا أن المساحة المخصصة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب تضاعفت هذه السنة على مستوى جميع الأقطاب. 

وأشار إلى أن الدورة الثالثة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب سيعرف مشاركة حوالي 70 بلدا أجنبيا، وتنظيم 32 ندوة يؤطرها مجموعة من الخبراء والباحثين المغاربة والأجانب. 

وسيقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب على مساحة تقدر بـ 180 ألف متر مربع، منها 87 ألف مغطاة، وسيحتضن أزيد من 1400 عارض. 

وسينظم المعرض حول تسعة أقطاب، هي قطب ” الجهات”، و”قطب المؤسسات والمستشهرين”، و”القطب الدولي”، و”قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، و”قطب الطبيعة والحياة”، و”قطب المنتجات”، و”قطب المنتجات المحلية”، و”قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية “. 

 مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

مقالات ذات صلة

الخميس 28 مارس 2024 - 22:19

المسلسل التلفزيوني ” جنين ” يكتسح مواقع التواصل الإجتماعي

الأربعاء 27 مارس 2024 - 11:03

مهرجان كناوة وموسيقى العالم .. برنامج جديد تحت اسم (بيركلي على الطريق) من 24 إلى 29 يونيو المقبل بالصويرة

الأربعاء 27 مارس 2024 - 10:50

الرباط .. افتتاح معرض الخط وفن الحروفية والزخرفة المغربية في فضائل بيت المقدس

الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:47

لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية تكشف عن مشاريع الأفلام المستفيدة من الدعم برسم 2024