الحكومة تولي عناية بالغة للحوار الاجتماعي وتسعى جاهدة لإنجاحه

آخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 7:13 مساءً
Advert test

الحكومة تولي عناية بالغة للحوار الاجتماعي وتسعى جاهدة لإنجاحه

جدد محمد يتيم، وزير الشغل والادماج المهني التأكيد على تشبث الحكومة باستكمال الحوار الاجتماعي، رغم انتهاء دورة أبريل دون التوصل إلى اتفاق مع المركزيات النقابية.

واعتبر الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن دورة أبريل من الحوار “كانت لاستعادة الثقة”، مؤكدا “سنستأنف الحوار مع المركزيات ونفتح تشاورا في عدد من القضايا بما فيها مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالاضراب”.

وشدد المتحدث على أن “الحكومة تولي عناية بالغة لهذه الجولة من الحوار مع الشركاء الاجتماعيين وتسعى جاهدة لإنجاحها، وتتويجها باتفاق اجتماعي ثلاثي الاطراف على مدى ثلاث سنوات”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن اللجن المنبثقة عن الحوار الاجتماعي ستعقد لقاءات تقييمية لأشغالها، في سبيل جرد النقط التي حصل التوافق حولها ، والنقط الخلافية التي سيتم رفعها الى اللجنة الوطنية برئاسة رئيس الحكومة وبحضور الامناء العامين للمنظمات النقابية الأكثر تمثيلا والاتحاد العام لمقاولات المغرب، من أجل البت فيها والتوافق حولها.

إلى ذلك، أكد المتحدث على أن الأطراف المعنية ستعمل على التوافق على استئناف الحوار بعد عودة رئيس الحكومة إلى البلاد، مشددا على أن الحكومة مستعدة لمأسسة الحوار الاجتماعي.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-22 2018-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: