غرس أزيد من ألف شجرة بغابة “لوس كونستيتوينتيس” بإقليم سانتا في بالارجنتين

آخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 1:27 مساءً
Advert test

غرس أزيد من ألف شجرة بغابة “لوس كونستيتوينتيس” بإقليم سانتا في بالارجنتين

بوينوس أيريس –  تم يوم السبت الماضي غرس أزيد من ألف شجرة بغابة “لوس كونستيتوينتيس” بإقليم سانتا في، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و نظمت هذه المبادرة، التي عرفت مشاركة نحو ثلاثمائة شخص، كتابة البيئة والفضاءات العمومية ببلدية روساريو بعد نجاح مبادرة مماثلة لتنظيف مصب نهر لودوينيا.

و تم تشجير نحو 50 ألف متر مربع بثلاثين صنفا من الأشجار المحلية التي تم إنتاجها في مشتل الأشجار المحلية لغابة “لوس كونستيتوينتيس”.

و شددت عمدة مدينة روساريو، مونيكا فين، على أهمية هذا النوع من الأنشطة التطوعية و على الشراكة بين القطاعين العام و الخاص، حيث ستتولى شركات بالإقليم العناية بهذه الأشجار طيلة سنة.

-البيرو:

-افتتحت وزير البيئة  فابيولا مونيوز، أول أمس ببلدة كاتاك بإقليم ريكواي (جهة أنكاش) مركز البحث العلمي والتكنولوجي حول النظم الإيكولوجية الجبلية، الذي سيمكن من دراسة النظم الإيكولوجية الجبلية في البيرو وتعزيز استعادتها و حمايتها.

و أبرزت الوزيرة أهمية إحداث هذا المركز بجهة أنكاش، التي تعد، بحسبها، “منطقة مهمة للغاية بفضل الأنهار الجليدية التي تتوفر عليها وإمكانياتها الهائلة من الموارد المائية”.

و بموجب الاتفاقية التي وقعها المعهد الوطني للأبحاث حول الجبال الجليدية والأنظمة البيئية الجبلية و جمعية الفلاحين بكاتاك، فإن هذه الأخيرة تمنح 90 هكتارا من الأراضي لإجراء دراسات حول آثار استخدام الأراضي على النظام البيئي.

و من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمعهد الوطني للأبحاث، بنيامين موراليس، إن المؤسسة تعمل على تنظيم دورات تكوينية للمزارعين من أجل الاستخدام الأمثل للأرض وتطوير الدراسات المتعلقة بالمراعي و الأراضي الرطبة و البحيرات.

يذكر أن وزارة البيئة تعتزم إحداث مراكز أبحاث جديدة بجنوب البلاد (كوسكو) ووسطها (هوانكايو).

-البرازيل:

– أطلقت البرازيل أمس الثلاثاء ثلاثة مشاريع ترمي إلى حماية الثروتين الحيوانية والنباتية وتعزيزهما بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيئي.

وتهم هذه المشاريع التي أعلن عليها من مقر وزارة الخارجية التقليل من أثر التلوث والتغيرات المناخية على الكائنات التي تواجه خطر الانقراض، والفضاءات المحمية بأمازونيا فضلا عن مشروع للبنك العالمي حول البيئة.

واوضحت الوزارة أن هذه المشاريع ثمرة اتفاقات تعاون تقني بين مؤسسات وطنية ودولية.

-الشيلي:

-أطلقت وزارة البيئة أمس الثلاثاء برنامجا يحمل اسم “المكتب الأخضر” يرمي الى تفعيل سلسلة من السياسات والمساطر الادارية فضلا عن تعميم ثقافة ترمي إلى الحفاظ على البيئة بالوزارة.

وقالت وزيرة البيئة، مارسيلا كيبيوس إن هذه المبادرة، التي ستشمل تدريجيا مختلف الادارات العمومية، ترمي الى تشكيل القطاع لنموذج تحتذيه باقي الهيئات العمومية في ما يتعلق بالسياسات المعنية بالحفاظ على البيئة.

-كولومبيا:

-ذكرت وسائل إعلام محلية ان كولومبيا، التي تزخر بمؤهلات كبيرة في مجال السياحة المرتبطة بمجال الطيور، مدعوة الى الاستفادة من هذه القيمة المضافة لتعزيز عرضها السياحي.

وأضافت أن العديد من الكولومبيين كانوا، إلى وقت قريب، يجهلون الثروة التي تتوفر عليها بلادهم في مجال الطيور وتعدد أصنافها.

وبفضل 1912 صنف، يتوفر البلد الجنوب أمريكي على تنوع كبير في مجال الطيور عبر العالم.

وأشارت المصادر نفسها إلى أنه في الوقت الذي نسجت فيه دول مجاورة ككوستا ريكا والإكوادور اقتصادا قويا حول السياحة المرتبطة بمجال الطيور، لم تولي كولومبيا لهذه الثروة البيئية الاهتمام الذي تستحقه.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-23 2018-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: