فــاس تحتفي بفنــــون الشـارع من 24 إلى 26 ماي 2018

آخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 6:41 مساءً
Advert test

فــاس تحتفي بفنــــون الشـارع من 24 إلى 26 ماي 2018

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ستنظم وزارة الثقافة والاتصال، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفنون الشارع أيام 24، 25 و 26 ماي 2018 بفضاءات مدينة فاس.

وتستضيف هذه الدورة باقة متنوعة من الفرق الفنية من مختلف أنحاء الوطن، جديرة بخلق فُسحات من المتعة والفرجة المتاحة لعشاق فنون الشارع، وتعزيز أجواء البهجة خلال شهر رمضان المبارك في فضاءات مختلفة من العاصمة الروحية للمملكة المغربية.

ويهدف المهرجان الوطني لفنون الشارع، التعريف بالأشكال التعبيرية بمختلف فنون الشارع، على تمايزها وتنوعها وتعدد روافدها، كما يروم تثمين الثقافة المغربية المعاصرة وتقريبها من الجيل الناشئ وجمهور مدينة فاس وعموم زوارها وودعم الطاقات الشابة وصقل مواهبها الفنية.

وتراهن الدورة الرابعة من المهرجان على تحويل أبهاء ومسارات فاس العامرة إلى مسرح كبير للفنون، من خلال شارع الحسن الثاني وشارع محمد السادس ودار الثقافة… والتي ستحتضن موكبا فنيا وثقافيا يستعرض مختلف الفرق والمجموعات المشاركة، وعروضا فنية تمتزج فيها الألوان التراثية الأصيلة بالتعابير الحديثة تجاوبا مع مختلف الأذواق.

وتتوزع الفقرات الفنية للدورة على أربعة محاور رئيسة: 1.مسرح الشارع، وبعض الأنماط الفرجوية التقليدية كفن الحلقة والحكي وألوان فنية أخرى. 2.الموسيقى، مع الجمع بين الأنماط التراثية والأشكال الحديثة. 3.فنون الاستعراض بمختلف أشكالها وأنواعها. 4.التشكيل، مع الانفتاح على التعابير الجديدة كفنون الكرافيتي graffiti علمي عروسي محمد

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

Advert test
2018-05-24 2018-05-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: