العثماني يكشف جديد الحوار الإجتماعي

آخر تحديث : السبت 26 مايو 2018 - 8:55 مساءً

العثماني يكشف جديد الحوار الإجتماعي

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن حكومته أولت اهتماما بالغا ومركزيا للحوار الاجتماعي، مشيرا إلى تقديمها لعدة مقترحات لتحسين القدرة الشرائية للموظفين من جهة،  وللعاملين في القطاع الخاص من جهة ثانية.

وأعلن العثماني، الذي كان يتحدث اليوم السبت 26 ماي الجاري، في اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، عن استئناف جولات الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، معربا عن أسفه من عدم التمكن من توقيع اتفاق مع النقابات بشأن الحوار الاجتماعي.  

وقال رئيس الحكومة، إن العرض الذي قدمته الحكومة بشأن الحوار الاجتماعي، ما يزال قائما وعلى الطاولة، مبينا أنه إذا لم يتم توقيع الاتفاق  مع المركزيات النقابية، فإنه يمكن الإعلان عن تطبيق جزء من هذا العرض الحكومي، في إطار مشروع قانون المالية المقبل.

وكانت الحكومة قدمت في الجولة السابقة من الحوار عرضا يستهدف تحسين ظروف الفئات الدنيا، بالخصوص، ويتعلق بالزيادة في أجور السلالم من 6 إلى 9، والسلم 10 الرتب من 1 إلى 5، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ الدرجة الجديدة للسلالم الدنيا وأيضا حل مشكل ضحايا النظامين الأساسيين بقطاع التعليم، إلى جانب الزيادة في التعويضات العائلية ب 100درهم في حدود ستة أبناء بالقطاع العام والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية

إلى ذلك، شدد العثماني، على أنه “لا يمكن أن ندع فئات واسعة من المواطنين في أمس الحاجة للدعم”، مبرزا حرص الحكومة على رفع القدرة الشرائية للمواطن عبر اتخاذ جملة من الإجراءات الاجتماعية الكفيلة برفع المعاناة على المواطنين خاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

2018-05-26 2018-05-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: