حملة المقاطعة تكسر جمود الأغلبية الحكومية والعثماني يجتمع بزعماء الأحزاب

آخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 10:19 مساءً
Advert test

حملة المقاطعة تكسر جمود الأغلبية الحكومية والعثماني يجتمع بزعماء الأحزاب

دعا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، زعماء الأغلبية الحكومية اليوم الثلاثاء بالرباط، لعقد هيئة الأغلبية الحكومية ومناقشة المستجدات التي تعرفها الساحة السياسية والاجتماعية خاصة بعد  حالة الجمود التي تلت توقيع ميثاق الأغلبية، والتوترات الأخيرة التي تلت حملة مقاطعة ثلاث منتوجات استهلاكية شملت ماء سيدي علي وحليب سنطرال ومحروقات أفريقيا.

وأكد العثماني خلال لقاء حزبي، على أنه لا وجود لأي إشكال داخل مكونات الأغلبية الحكومية، مبرزا أنه تم تأخير لقاء الأغلبية بسبب تزاحم الأشغال. 

وتم التوقيع على ميثاق الأغلبية شهر فبراير الماضي، حيث ينص هذا الأخير على انعقاد اجتماعات هيئة رئاسة الأغلبية بدعوة من رئيس الحكومة بشكل دوري مرة كل شهرين. 

وينص الميثاق على تعيين منسق للأغلبية في كل اللجان النيابية الدائمة، في مجلسي النواب، والمستشارين، وهو ما لم يتم إلى حدود الساعة أيضا.

كما أنه من مهام هذه الهيئة تتبع وتقييم تنفيذ البرنامج الحكومي ودراسة كل القضايا المرتبطة بتدبير شؤون الأغلبية، والسهر على روح التعاون والانسجام والاندماج في العمل الحكومي والبرلماني والسياسات العمومية.

مملكتنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س
Advert test
2018-05-29 2018-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: