آخر الأخبار

  • درعة-تافيلالت .. اتفاقية شراكة لتعزيز الخدمات والبنيات التحتية السجنية

  • إعلام هولندي .. المغرب اختبار حقيقي

  • موجة حر وزخات رعدية من السبت إلى الأربعاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

  • توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب

  • زيارة ميدانية مفاجئة لعامل إقليم الرحامنة لعدد من المؤسسات الصحية

  • بعد سنوات من الجفاف، عودة المياه تنعش المنتجع الطبيعي “العين الزرقاء مسكي”

كأس العرش للسباحة بالزعانف بالجديدة .. فريق جمعية أمل إنزكان يحرز اللقب

الجديدة – أحرز فريق جمعية أمل إنزكان، لقب كأس العرش للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة، برسم الموسم الرياضي 2024-2025، الذي أجريت منافساته أمس السبت بشاطئ الجديدة.

وجاء تتويج جمعية أمل إنزكان خلال هذه التظاهرة، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، بعد تصدرها الترتيب العام بمجموع 1281 نقطة، بواقع 672 نقطة للإناث و 609 نقطة للذكور.

واحتلت جمعية الغوص بالجديدة، المركز الثاني برصيد 748 نقطة موزعة على 501 نقطة للإناث و247 للذكور، فيما آل المركز الثالث لفريق الجمعية الرياضية الوطنية للغوص بالدار البيضاء بمجموع 294 نقطة للذكور.

وفي مسابقة الفردي – إناث ، فازت سيلفا بينتو فاطمة من فريق جمعية أمل إنزكان بالمركز الأول بعد أن قطعت مسافة السباق في 16 دقيقة و 18 ثانية، متبوعة بهاجر موبال من أمل إنزكان بتوقيت 16 د و 45 ث، فيما عاد المركز الثالث ليحي ميار التي تقدمت باسم الجامعة الملكية المغربية للغوص بتوقيت 17 د و11 ث.

وبالنسبة للذكور، فاز أيوب شادلي من جمعية أمل إنزكان بالرتبة الأولى قاطعا المسافة في 13 د و 43 ث، متبوعا بعمر بنعثمان من الجمعية الرياضية الوطنية للغوص بالدار البيضاء بـ 14 د و20 ث، فيما أحرز شفيق حمزة من جمعية أمل إنزكان الرتبة الثالثة بـ 14 د و22 ث.

وبهذه المناسبة، أشاد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية، مولاي عمر بحاري، بالنتائج المحققة خلال مسابقة السباحة بالزعانف في المياه المفتوحة، رغم الرياح وصعوبة الأمواج التي أثرت على مختلف أطوار هذه المنافسة.

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية شهدت مشاركة مكثفة للسباحين حيث بلغ عددهم 120 سباحا منهم 30 في صنف الإناث يمثلون أندية كل من الدار البيضاء والقنيطرة وآسفي وأكادير وإنزكان والجديدة.

من جهته، عبر السباح أيوب شادلي المنتمي لجمعية أمل إنزكان، عن سعادته بالفوز بالرتبة الأولى، مضيفا أن المنافسات مرت في ظروف جيدة.

وفي تصريح مماثل، أوضحت سيلفا بينتو فاطمة، أن المسابقة عرفت تنافسا حادا بين جميع السباحات، مؤكدة أن تتويجها جاء بعد منافسة قوية طبعتها ظروف صعبة.

وفي ختام المنافسات، تم تسليم الكؤوس والجوائز للفائزين، خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة، امحمد العطفاوي، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي ورئيس المجلس العلمي وشخصيات مدنية وعسكرية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

اقرأ أيضا
  • درعة-تافيلالت .. اتفاقية شراكة لتعزيز الخدمات والبنيات التحتية السجنية

    مملكتنا/
    يونيو 27, 2026
  • إعلام هولندي .. المغرب اختبار حقيقي

    مملكتنا/
    يونيو 27, 2026
  • موجة حر وزخات رعدية من السبت إلى الأربعاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

    مملكتنا/
    يونيو 27, 2026
أخبار آخر الساعة
  • درعة-تافيلالت .. اتفاقية شراكة لتعزيز الخدمات والبنيات التحتية السجنية

  • إعلام هولندي .. المغرب اختبار حقيقي

  • موجة حر وزخات رعدية من السبت إلى الأربعاء بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

  • توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب

كأس العرش للسباحة بالزعانف بالجديدة .. فريق جمعية أمل إنزكان يحرز اللقب