الدور الطلائعي الذي يقوم به جلالة الملك حفظه الله لصالح القضية الفلسطينية

الأربعاء 9 سبتمبر 2015 - 17:45

أشاد وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي ببروكسيل، بالدور الطلائعي لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

أبرز المالكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجنة القدس، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس، تضطلع بدور حاسم في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وفي تنفيذ مبادرات طلائعية تروم وقف الاعتداء على المسجد الأقصى والانتهاكات التي ترتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الوزير الفلسطيني، الذي شارك في اجتماع دولي حول القضية الفلسطينية نظمته الأمم المتحدة، بتنسيق مع الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، أن جلالة الملك يتابع عن كثب الوضع في الأراضي الفلسطينية ولا يذخر أي جهد لدعم تصدي المقدسيين للضغوطات الاسرائيلية.

وأشاد، في هذا الصدد، بموافقة المملكة على احتضان قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، بهدف تدارس آخر تطورات الوضع على الساحة والتدابير التي يتعين اتخاذها، من أجل وقف توسيع المستوطنات الاسرائيلية على التراب الفلسطيني.
 وذكر الوزير الفلسطيني أنه “أمام خطورة الوضع، طالبنا بعقد قمة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، وقد عبر المغرب عن رغبته في احتضان هذا الاجتماع الذي لم يحدد له بعد تاريخ انعقاده”.

وأبرز المالكي أن هذه المبادرة تجسد مرة أخرى، الالتزام الشخصي لجلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية، ودعمه الدائم والثابت للمقدسيين وعزمه القوي على الدفاع عن المسجد الأقصى والحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.

كما أشاد الوزير الفلسطيني بالدور المهم الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس في تمويل مشاريع كبرى لفائدة سكان القدس والمبادرات الجريئة للمغرب على الساحة الدولية والإقليمية للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وافتتح الاجتماع الدولي حول القضية الفلسطينية (7 و8 شتنبر) بمداخلات ممثلي عدة بلدان منها المغرب الذي يمثله وفد يضم على الخصوص محمد حمزاوي، سفير المغرب برام الله وسمير الدهر، سفير المملكة ببلجيكا ولوكسمبورغ.

مملكتنا .م.ش.س

مقالات ذات صلة

السبت 13 أبريل 2024 - 18:58

الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لمهرجان سوق فنون العرض الإفريقية في أبيدجان

السبت 13 أبريل 2024 - 15:42

تقرير ألماني .. تعديل مدونة الأسرة يساند “التحديثات الاجتماعية” في المغرب

السبت 13 أبريل 2024 - 13:16

صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

الجمعة 12 أبريل 2024 - 23:46

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد