الإتحاد للطيران تطلق خطا جويا جديدا يربط أبــــوظبي بـالــــربـــاط

الأحد 17 يناير 2016 - 14:44

الإتحاد للطيران تطلق خطا جويا جديدا يربط أبــــوظبي بـالــــربـــاط

قامت شركة الإتحاد الإماراتية للطيران يوم الجمعة بمدرج مطار الرباط-سلا، بتعزيز تواجدها بالمغرب، عبر إطلاق خط جديد يربط بين العاصمة المغربية الرباط بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك بحضور وزير السياحة المغربي لحسن حداد و سفير الإمارات بالمغرب، العصري سعيد الظاهري وعدد كبير من مسؤولي الشركة.

و قال الوزير لحسن حداد الوزير المكلف بالسياحة إن انطلاق الخط الجوي الجديد سيقوم بتعزيز العلاقة التي تربط الإمارات بالمغرب ” معبرا عن ارتياحه الكبير لإطلاق هذا الخط مضيفا ” أن هذا الحذت يعتبر هاما بالنسبة للبلدين، و سيكون له الأثر الإيجابي على السياحة المغربية، لاسيما ان الرباط تشكل إحدى أفضل الوجهات السياحية ” و مشيدا بالاهتمام الذي يبديه المستثمرون الإماراتيون بالمغرب، و الذي يعتبر وجهة رئيسية للمستثمرين و الشركاء استراتيجيين ”

وشهد إطلاق الخط الجوي الجديد، تفاؤل عدة مسؤولين حول نجاحه نظرا لارتفاع نسبة المسافرين القادمين إلى المغرب، او المتجهين نحو الإمارات، و الذين يعولون على من خلاله إلى رفع عدد السياح الوافدين من الإمارات الذي يصل إلى 16 ألف سائح سنويا، إضافة إلى رفع إسشمارات الإماراتيين بالمغرب ، باعتبارهم الأكثر إنفاقا في مجال السياحة.

وأشرفَ على تدشينِ الخطّ الجوّي الجديد، بمطار الرباط-سلا، كل من وزير السياحة المغربي الحسن حداد، والسفير الإماراتي المعتمد لدى الرباط، العصري سعيد الظاهري، وخالد غيث المحيربي، نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران بـ”الاتحاد للطيران”، وعدد من مسؤولي الشركة.

السفير الإماراتي ووزير السياحة أكدا، في تصريحات صحافية، أنَّ إطلاق خطّ جوّي جديد من طرف شركة “الاتحاد” الإماراتية، بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدّة، يؤكّدُ متَانة العلاقات التي تربطُ بين البلدين على جميع المستويات.

وقالَ السفير الظاهري: “نحن سعداء بوصول أوّل طائرة لشركة الاتحاد إلى الرباط”، مضيفا أنَّ الخطّ الجوّي الذي يربطُ عاصمة المغرب بأبوظبي سيُساهمُ في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، و”يدل على حسن وتطور العلاقة المتميزة التي تربط بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة”.

وتوقّعَ السفيرُ الإماراتي والوزير حداد أنْ يحقّق الخطُّ الجوّي الجديد نجاحا في المستقبل، إذ قال المسؤول الحكومي المغربي: “هذا الخطّ سيحقق نجاحا كبيرا جدا، واهتماما كبيرا جدا، سواء من المسافرين القادمين إلى المغرب، أو المتجهين نحو الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لدى رجال الأعمال والسياسة”.

ويأتي إطلاق الخطّ الجويّ الجديد في ظلّ نموّ الاستثمارات الإماراتية في المغرب، خاصة على مستوى العاصمة الرباط، حيث تشرف شركات إماراتية على إنجاز عدد من المشاريع. وقالَ السفير الإماراتي، في هذا السياق، إنَّ “الخطّ الجويّ بين أبوظبي والرباط سيدعم العلاقات التجارية والسياحة بين البلدين، وسيُسهّل تنقّل رجال الأعمال”.

ويعوّل المغربُ على رفْع استثمارات الإمارات العربية المتحدة، وكذا عدد السيّاح القادمين منها، إذ أكّد وزير السياحة، الحسن حداد، وجود اهتمام كبيرٍ من طرف المملكة بالسياحة الإماراتية، معتبرا أنّ السائح الإماراتي “يُنفق أكثر ويحجز في فنادق فخمة”.

ويصلُ عدد السياح الإماراتيين الوافدين على المغرب 16 ألفَ سائح سنويا؛ وهو رقم قالَ وزيرُ السياحة إنَّ المغربَ يطمح إلى رفعه ليصل إلى 40 ألف سائح مستقبلا، مشيرا إلى أنّ “الطاقة الإيوائية لفنادق الرباط ستنتقل من 5000 سرير، حاليا، إلى 10 آلاف سرير، بتشييد عشرة فنادق جديدة”.

وعلى صعيد الاستثمار، تستحوذ دولة الإمارات العربية المتحدة على 20 في المائة من الاستثمارات الأجنبية في المغرب؛ وقال وزير السياحة إن “هذا الرقم يدلّ على الثقة الكبيرة للمستثمرين الإماراتيين في المغرب”، مضيفا: “نريد أن يكون للإمارات نصيب كبير جدا من كل المجهودات لتطوير السياحة على مستوى الرباط، وعلى مستوى المغرب ككلّ”.

وبإطلاق الخطّ الجوي الجديد بين أبوظبي والرباط يرتفع عدد الرحلات التي تربط بين المغرب والعاصمة الإماراتية إلى 9 رحلات أسبوعيا، أي 4200 مقعد. وستُنظم رحلتان أسبوعيا بين العاصمة المغربية ونظيرتها الإماراتية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

السبت 25 مايو 2024 - 09:40

لجنة الـ24 .. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:34

أندونيسيا .. اختتام الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء

الجمعة 24 مايو 2024 - 20:11

صناعة السيارات المغربية تستعرض مؤهلاتها بإسطنبول

الجمعة 24 مايو 2024 - 19:21

ألباريس .. اسبانيا تعد إطارا استراتيجيا جديدا للشراكة مع افريقيا