مراكش و الصويرة تستضيفان القمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

السبت 4 مايو 2024 - 12:47

مراكش ــ كشف بلاغ لجامعة القاضي عياض أن مدينتي الصويرة و مراكش، ستحتضن خلال الفترة الممتدة من 4 الى 6 ماي 2024 بدار الصويري بالصويرة، النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وأبرزت ورقة تقديمية للجامعة أن القمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني هي مؤتمر علمي يهدف التطرق الى قضايا علمية وأكاديمية رئيسية حول الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، من خلال توفير منتدى للاساتذة الباحثين والطلبة والممارسين لتقديم أحدث نتائج الأبحاث والأفكار والتطبيقات في جميع جوانب الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
كما يوفر  المؤتمر، حسب ذات المصدر، فضاءا علميا رزينا وغنيا لتبادل المعرفة والنتائج في نظريات ومنهجيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتوفير منصة للمهتمين من الوسط الأكاديمي وكذلك من المحيط السوسيو – اقتصادي المرتبط بموضوع هذا اللقاء للالتقاء وتبادل وجهات النظر والممارسات التي تهم التحولات والتطورات في هذا المجال العلمي والمعرفي الدقيق.

كما سيساهم في فعاليات هذه القمة علماء بارزون يشاركون لتقديم نتائج بحوثهم العلمية وتقاسم مشاريعهم وخبراتهم المعرفية في المجالات التي ستناقشها هذه النسخة الثالثة والجواب على سؤال جوهري يتعلق بكيفية جعل المغرب من بين البلدان الفاعلة والرائدة في ميادين الذكاء الاصطناعي والأمن السيبرياني والرقي بوطننا الحبيب الى مراتب متقدمة في ميادين واعدة، وذلك من خلال تعزيز شراكة فعلية بين الجامعة و محيطها السوسيو-اقتصادي.

وستعرف من بين انشطتها ابرام عدة اتفاقيات تعاون بين جامعة القاضي عياض ومجموعة من الفاعلين من جامعات امريكية و ممثلي إتحاد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والافشورين وكذا مجموعة من الشركات المغربية و العالمية الرائدة .
 
كما أن هذا الحدث العالمي، المنظم تحت الرئاسة الشرفية لاندري ازولاي، مستشار  الملك محمد السادس، من طرف المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش وبشراكة مع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة التابعين لجامعة القاضي عياض، سيكون فرصة استثنائية للمشاركة في محاضرات متقدمة، وورش عمل تفاعلية، وجلسات عرض توضيحية، وعروض أعمال بحثية، بقيادة خبراء عالميين.

 كما يتضمن مسابقة للطلبة في الهاكين الأخلاقي و تأمين الأنظمة، و مسابقة اخرى حول المشاريع و الأفكار المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Loading

مقالات ذات صلة

الإثنين 13 مايو 2024 - 11:06

المضيق .. نجاح لافت ومتميز لختام سباق الترياتلون البيئي ” تمودا باي”

الأحد 12 مايو 2024 - 19:23

“الذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان .. الفرص والتحديات” موضوع ندوة دولية يومي 13 و14 ماي بالقنيطرة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 17:07

التكيف المناخي للفلاحة الإفريقية .. السيد الشامي يدعو إلى تطوير التمويل المختلط والالتزامات الخضراء

الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:45

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (ميتا)، إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي المجاني “ميتا إيه آي” عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها